الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

بنسخته السابعة... مؤتمر "2023 DevFest" يجمع التقنيّين والمطوّرين والطلّاب

المصدر: "النهار"
"2023 DevFest"
"2023 DevFest"
A+ A-
سُكينة السمرة
 
 
أقيم مهرجان "DevFest" السبت الواقع فيه 7 تشرين الأول، بتنظيم من مجموعات مطوّري "غوغل" في لبنان (GDG Coast Lebanon)، وباستضافة من قسم علوم الكمبيوتر والرياضيات في الجامعة اللبنانية الأميركية "LAU"، وبدعم من "غوغل للمطورين"، حيث أُقيمت جلسات ومحادثات لمسؤولين ومختصّين محلّيين ودوليّين.
 
 

مهرجان "DevFest" المعروف باسم مهرجان المطوّرين، هو مهرجان عالمي سنوي للتكنولوجيا، يجتمع فيه التقنيون والمطوّرون والطلاب والخبراء أيضاً، مما يخلق بيئة للتعلم والنموّ والمعرفة.


وكان اللافت في "DevFest" بيروت 2023 التنوّع بين المتحدثين، إذ ضمّ أكثر من 30 متحدثاً محلياً، و5 متحدثين ضيوف دوليين، و3 من خبراء مطوري "غوغل"، ومسؤول من شركة "غوغل" في السويد.


وحقق المهرجان الذي أقيم في العاصمة نجاحاً بارزاً، حيث حضره أكثر من 700 ضيف من جميع أنحاء لبنان والمنطقة. وقد أتاح الحدث فرصة قيّمة للناس للتعلم من الخبراء والتواصل مع غيرهم من المهنيين واستكشاف أحدث الاتجاهات في مجال التكنولوجيا.


بدأ المؤتمر بعزف النشيد الوطني اللبناني، ثم اعتلت الدكتورة نادين عباس من الجامعة اللبنانية الأميركية المسرح لتلقي كلمة ترحيبية، كُرّم خلالها المنظمون الرئيسيون.
 
 


وبعد حفل الافتتاح، أجرى المنظمون نقاشاً حول نموّ مجتمعات التكنولوجيا المحلية في لبنان منذ عام 2017، مع التركيز على الدور المحوري الذي اضطلع به "DevFest" في هذه الرحلة.


بعد ذلك، عُقدت حلقة نقاشية، تناولت موضوع "القيادة المجتمعية في صناعة التكنولوجيا". وضمّت هذه الحلقة محترفين سابقين في "أبل" و"IBM" ومن "غوغل" و"MongoDB".


يُذكر أن جدول المهرجان تضمّن 4 مسارات متوازية تتضمّن 36 جلسة في موضوعات مختلفة حول "أندرويد"، الذكاء الاصطناعي، القيادة، المهارات الشخصية، وغير ذلك.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم