السبت - 21 أيلول 2024
close menu

إعلان

اقتراب محاكمة أمبراطور العملات المشفّرة… وهؤلاء الشهود المحتملين

المصدر: "النهار"
سام بانكمان فرايد
سام بانكمان فرايد
A+ A-
يُعدّ والد سام بانكمان فرايد وشقيقه، وكذلك المتحدث السابق باسم دونالد ترامب أنتوني سكاراموتشي، من بين الشهود المحتملين في محاكمة الاحتيال الخاصة بمؤسس بورصة العملات المشفّرة، وفقاً لقائمة قرأها المدّعي العام في المحكمة.
 

وكان سكاراموتشي وجوزيف بانكمان والد بانكمان فرايد وشقيقه غابرييل بانكمان فرايد، على قائمة الشهود المحتملين الذين أعلن عنهم المدّعي العام دانييل ساسون في المحكمة. وتضمّنت القائمة شهود الادعاء وشهود الدفاع المقترحين، وليس هناك ما يضمن أنّ أولئك الذين وردت أسماؤهم سيشهدون بالفعل.


وتأتي المحاكمة، التي من المتوقع أن تستمر حوالى 6 أسابيع، بعد عام تقريباً من انهيار بورصة "FTX" الذي صدم الأسواق ودمّر سمعة بانكمان فرايد. ومن المقرّر أن يستمر اختيار اللجنة المكوّنة من 12 محلفاً و6 مناوبين اليوم الأربعاء.


ويقول المدّعون الفيدراليون إنّ بانكمان فرايد اختلس من العملاء في بورصة العملات المشفرة "FTX" الخاصة به منذ تأسيسها في عام 2019 حتى إفلاسها في 2022، من أجل دعم صندوق التحوط الخاص به "Alameda Research"، وشراء العقارات الفاخرة والتبرّع بأكثر من 100 مليون دولار للمرشحين السياسيين الأميركيين.


وقد دافع بانكمان فرايد بأنّه غير مذنب في 7 تهم تتعلّق بالاحتيال والتآمر. واعترف بعدم إدراكه كفاية في إدارة المخاطر، لكنه نفى سرقة الأموال. 


وتمّ رفع دعوى قضائية ضدّ والدي المدّعى عليه، وكلاهما أستاذان في كلية الحقوق بجامعة ستانفورد، الشهر الماضي، من قبل الإدارة الحالية لشركة "FTX"، التي اتهمتهما باستخدام أموال الشركة لإثراء أنفسهما.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم