الأربعاء - 08 أيار 2024

إعلان

"زوم" تستعد لمنافسة "غوغل" بأداة ذكاء اصطناعي جديدة

المصدر: النهار
النهار - تصميم ديما قصاص
النهار - تصميم ديما قصاص
A+ A-
أعلنت منصّة مكالمات الفيديو "زوم" إضافة ميزة Zoom Docs المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتعزيز إنتاجية العمال والتعاون بينهم، على غرار محرر مستندات "غوغل" التابع لشركة "ألفابت".

وقالت الشركة خلال مؤتمر Zoomtopia 2023 إن مساحة العمل التعاونية هذه "مصمّمة بالخصوص لمواجهة تحدّيات العمل الهجين اليوم"، وتشمل ميزاتها إنشاء المستندات وعمليات إدارة سير العمل والمشاريع بسلاسة.

وقالت كبيرة مسؤولي المنتجات سميتا هاشم إن "ما يميّز الأداة من غيرها هو قدرتها على تضمين المعلومات والملخصات الناتجة عن الذكاء الاصطناعي من اجتماعات زوم".

وقفزت إيرادات السنة المالية للشركة من عام 2020 إلى عام 2022 بأكثر من خمسة أضعاف لتصل إلى 4.1 مليارات دولار، حيث أصبحت "زوم" أداة أساسية أثناء الوباء، مع أن هذا النمو الهائل انتهى مع إعادة فتح المكاتب واشتداد المنافسة.

ويتوقع المحلّلون الآن زيادة المبيعات بأقلّ من 2 في المئة في الأرباع المقبلة. وتعتمد استراتيجية "زوم" لإعادة النمو على توفير مجموعة واسعة من أدوات العمل بخلاف اجتماعات الفيديو، ومنها مزايا من Workvivo، وهي خدمة تواصل للموظفين استحوذت عليها في شهر نيسان "زوم" .

وشهدت المنصّة نجاحًا مبكرًا من خلال خدمتها المكتبية للهاتف، التي تجني الآن نحو 500 مليون دولار سنويًا، ومركزها لخدمة العملاء، الذي تجاوز الـ500 عميل.

ولم تكشف الشركة بعد عن أرقام الاستخدام للأدوات الأخرى التي قدمتها في العام الماضي، مثل البريد الإلكتروني والتقويم. ومع ذلك، لا يزال تيمز من "مايكروسوفت" منافسًا كبيرًا.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم