الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

الحكومة الفيدرالية تجري اختبار تنبيه الطوارئ الوطني في 4 تشرين الأول

المصدر: "النهار"
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-
ستجري الحكومة الفيدرالية اختبار تنبيه على مستوى البلاد يوم الأربعاء 4 تشرين الأول. وسترسل الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA) ولجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) إشعارات إلى الهواتف المحمولة وكذلك أجهزة الراديو والتلفزيون لاختبار الشبكة اللاسلكية الوطنية، نظام تنبيه الطوارئ والتأكد من أن النظام، بما في ذلك إلمام الجمهور به، جاهز لأزمة حقيقية.


وسيستخدم الاختبار نظام التنبيه والتحذير العام المتكامل (IPAWS) التابع للوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA)، وهو نظام مركزي قائم على الإنترنت يمكنه بث إشعارات الطوارئ عبر شبكات الاتصالات المختلفة.


وإذا تم ضبط هاتفك الخلوي على اللغة الإنجليزية، فستتلقى رسالة في حوالي الساعة 2:20 مساءً بالتوقيت الشرقي تقول: "هذا اختبار لنظام إنذار الطوارئ اللاسلكي الوطني. ليس هناك حاجة إلى اتخاذ أي إجراء".


وأولئك الذين لديهم هواتف مضبوطة على اللغة الإسبانية كلغة أساسية سيرون "ESTA ES UNA PRUEBA del Sistema Nacional de Alerta de Emergencia. No se necesita acción".


وبطبيعة الحال، ستكون الرسائل مصحوبة بـ"نغمة واهتزاز فريدين". واستناداً إلى الاختبارات السابقة، يمكن وصف ذلك بسهولة بأنه "إنذار صارخ وبغيض يجعلك تتوقف فوراً عما تفعله، وتلتقط هاتفك لإيقافه".


وباستخدام نظام إنذار الطوارئ (EAS)، من المقرر إجراء الجزء التلفزيوني والإذاعي من التقييم في وقت واحد. وسيكون هذا هو الاختبار السابع على مستوى البلاد.


ومن المقرر أن يستمر الاختبار على الهاتف الخليوي لمدة 30 دقيقة تقريباً، ولكن يجب أن تكون قادراً على تجاهل الإشعار وإغلاق هاتفك بمجرد رؤيته وسماعه. 


وفي حالة حدوث حالة طوارئ فعلية في نفس اليوم، سيتم إجراء الاختبار بعد أسبوع في التاريخ الاحتياطي وهو 11 تشرين الأول.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم