الخميس - 02 أيار 2024

إعلان

"واتساب" ينافس "زووم" و"تيمز"… "مشاركة الشاشة" أصبحت متاحة على التطبيق الأخضر

المصدر: النهار العربي
"واتساب" (النهار) / ديما قصاص
"واتساب" (النهار) / ديما قصاص
A+ A-
أعلن تطبيق "واتساب" عن ميزتين جديدتين لمكالمات الفيديو، الأولى هي "مشاركة الشاشة" والثانية هي "الوضع الأفقيّ"، وستجعل هذه الميزات "واتساب" على تنافس مع تطبيقات الفيديو المعروفة مثل "زووم" و"تيمز" وغيرهما.
 
وأعلن الرئيس التنفيذيّ للشركة مارك زوكربيرغ عن الميزات في منشور على تطبيقه "فايسبوك"، وقال "نضيف القدرة على مشاركة شاشتك أثناء مكالمة فيديو على واتساب".
 
 
وفي التفاصيل، ستتيح خاصيّة مشاركة الشاشة للمستخدمين مشاركة الملفّات والمستندات والصور ومقاطع الفيديو وغير ذلك مع جهات الاتصال المشاركة في مكالمات الفيديو.
 
وفي هذا السياق، صرّحت الشركة بالقول "سواء كنت تشارك المستندات للعمل، أو تتصفّح الصور مع العائلة، أو تخطّط لقضاء إجازة، أو تتسوّق عبر الإنترنت مع الأصدقاء، أو مجرّد مساعدة الأجداد من خلال الدعم الفنّي، تتيح لك مشاركة الشاشة مشاركة عرض حيّ لشاشتك أثناء المكالمة".
 
وأشارت أيضاً إلى أنّه يمكن للمستخدمين الآن إجراء مكالمات فيديو في الوضع الأفقيّ "لتجربة مشاهدة ومشاركة أوسع وأكثر شمولاً على الهاتف".
 
وفي وقت سابق، كان قد رصد موقع "WABetaInfo" ميزة "مشاركة الشاشة" في مكالمات الفيديو على التطبيق الأخضر. ويذكر أنّ هذه التحديثات ستتوفّر على أجهزة النظامين "أبل" و"أندرويد".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم