الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بعد "شات جي بي تي"… ألتمان يعلن إطلاق عملته المشفرة "Worldcoin"

المصدر: "النهار"
الرئيس التنفيذي لشركة "أوين أي آي" سام ألتمان
الرئيس التنفيذي لشركة "أوين أي آي" سام ألتمان
A+ A-
أطلق الرئيس التنفيذي لشركة "أوبن أي آي" سام ألتمان، اليوم الإثنين، مشروع "Worldcoin" للعملات المشفرة، بإدارة شركة "Tools for Humanity"، التي تتّخذ من سان فرانسيسكو وبرلين مقرّين لها.

وأهمّ ما يقدّمه المشروع هو "World ID"، وهو حساب لا يُمكن إلا للبشر الحقيقيين الحصول عليه. وللحصول على الرقم التعريفيّ الخاص بالعملة، يقوم العميل بإجراء مسح لحدقة العين. وبمجرد أن يتم التحقق من أن الشخص هو إنسان حقيقي، يُصبح له هوية عالمية.
 
يضمّ المشروع مليوني مستخدم منذ فترة الإصدار التجريبي. ومع إطلاقه يوم الإثنين، تعمل "Worldcoin" على توسيع نطاق العمليات إلى 35 مدينة في 20 دولة. 
 
وللتحفيز، سيحصل أولئك الذين قاموا بالتسجيل في بلدان معيّنة على رمز "WLD" الخاصّ بالعملة المشفّرة "Worldcoin".
 
وصرّح الشريك المؤسّس أليكس بلانيا لـ"رويترز" بأنّ عنصر العملة المشفّرة مهمّ، لأن بإمكانها أن تخزّن الهويات العالمية بطريقة تحافظ على الخصوصيّة، ولا يُمكن لكيان واحد التحكّم بها أو إغلاقها.
 
وقالت "بينانس"، أكبر بورصة للعملات المشفّرة، إنها ستدرج "Worldcoin" مع الافتتاح الموقت للتداول، والمتوقع أن يكون يوم الإثنين في السّاعة 0900 بتوقيت غرينتش.
 
وصرح ألتمان لـ"رويترز" أن "Worldcoin يمكنها أيضاً أن تساعد في معاجلة الكيفيّة التي يعاد بها تشكيل الاقتصاد بوساطة الذكاء الاصطناعي التوليدي.
 
وأضاف: "إن الذكاء الإصطناعي سوف يقوم بشحن الناس بشكل فائق، الأمر الذي ستكون له تداعيات اقتصادية هائلة".
 
ويعتقد ألتمان أنه نظراً إلى أن الأشخاص الحقيقيين فقط هم الذين يمكنهم الحصول على الرقم التعريفيّ الخاصّ بالعملة، فيُمكن لاستخدامها أن يُقلّل من عمليّات الاحتيال.
 
وقال: "نعتقد أننا بحاجة إلى البدء بالتجربة حتى نتمكّن من معرفة ما يجب القيام به".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم