الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

"تويتر": "ميتا" وظفت موظّفينا السابقين وكلّفتهم بناء "ثريدز"

المصدر: "النهار"
"تويتر" و"ثريدز"
"تويتر" و"ثريدز"
A+ A-
 
طالبت شركة "تويتر" نظيرتها "ميتا" بالتوقف عن استخدام معلومات خاصّة بها في بناء منصّة "ثريدز"، بعد أن صنّفت تلك المعلومات بـ"الأسرار التجارية"، التي قد تُشكّل ضربة أولى في معركة قانونية بين عملاقتين من وسائل التواصل الاجتماعيّ "تويتر" و"ميتا".

وزعمت "تويتر" أن "ميتا" وظّفت العشرات من موظفي "تويتر" السّابقين، وكثير منهم "احتفظ بشكل غير صحيح" بأجهزة ووثائق من الشركة، مشيرةً إلى أن "ميتا" كلّفتهم "عمداً" بالعمل على "ثريدز".

وفي الوقت الذي لم تتّضح إمكانية رفع "تويتر" أيّ دعوى قضائية ضد "ميتا"، صرّح آندي ستون المتحدّث باسم "ميتا"، في منشور على "ثريدز"، بأنه لا يوجد أحد في الفريق الهندسيّ للموقع (ثريدز) كان موظفاً سابقاً في "تويتر".

في الإطار القانوني، اعتبر خبراء أنّه من الصعب إثبات السرقة في حالات مماثلة، بالرغم من أن العديد من الشركات اتّهمت منافسين بتوظيف مسرّحين من ملاكها، في الوقت الذي تُنتج ما يمكن أن يكون نتيجة لسرقة أسرار تجارية.

من ناحيته، قال بولك واجنر، أستاذ القانون في جامعة بنسلفانيا، إن الشركة الساعية إلى الفوز بدعوى سرقة الأسرار التجارية تحتاج إلى إظهار أن منافستها أخذت معلومات ذات قيمة اقتصاديّة، وقد بذلت الشركة المسروقة "جهوداً معقولة" لإبقائها سريّة.


وأفاد الخبراء، وفقاً لـ"رويترز"، بأن الشركات ترفع قضايا الأسرار التجارية في كثير من الأوقات، لكنها تجد أن مزاعمها ليست قوية كما كانت تعتقد.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم