الأحد - 12 أيار 2024

إعلان

بعد نجاح "ثريدز": "تويتر" تهدّد باتّخاذ إجراءات قانونية ضدّ "ميتا"

المصدر: "النهار"
"تويتر" (تصميم ديما قصاص).
"تويتر" (تصميم ديما قصاص).
A+ A-

أفاد موقع "سيمافور" بأنّ "تويتر" هدّدت باتخاذ إجراء قانوني ضدّ شركة "ميتا"، متّهمة إياها بسرقة موظفين سابقين واختلاس الأسرار التجارية والملكية الفكرية بشكل غير قانوني؛ وقد نشر إيلون ماسك تغريدة قال فيها: "المنافسة جيّدة، الغش لا".

 

 

وكتب أليكس سبيرو، المحامي الشخصي لماسك، في رسالة إلى مارك زوكربيرغ: "تنوي "تويتر" تطبيق حقوق الملكية الفكرية بصرامة، وتطلب من "ميتا" اتخاذ خطوات فورية للتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية من "تويتر" أو غيرها من المعلومات السرية للغاية".

 

وادّعى سبيرو في رسالته أنّ "ميتا" وظّفت العشرات من موظفي "تويتر" السابقين خلال العام الماضي، وزعم أنّ الشركة "عمدت إلى تكليفهم بالعمل على التطبيق الجديد" عبر استخدام أسرار "تويتر" التجارية وغيرها من الملكية الفكرية من أجل تسريع تطوير تطبيق "ثريدز".

 

وقال إنّ هذا ينتهك قوانين الولاية والقوانين الفيدرالية وكذلك التزامات هؤلاء الموظفين تجاه صاحب العمل السابق. وبالإضافة إلى ذلك، قال سبيرو إنّ "ميتا" ممنوعة من سحب بيانات "تويتر".

 

في المقابل، دحضت "ميتا" مزاعم سبيرو، إذ كتب مدير الاتصالات فيها آندي ستون أنّ "لا أحد في فريق هندسة "ثريدز" هو موظف سابق في "تويتر".

 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم