الأحد - 23 حزيران 2024

إعلان

الذكاء الاصطناعي سيرصد المخالفين أثناء قيادة السيارة

المصدر: "النهار"
تعبيرية.
تعبيرية.
A+ A-
يُعد دمج الذكاء الاصطناعي (AI) في الحياة العامة ظاهرة ذات تأثير عميق على مختلف جوانب الحياة، من الرعاية الصحية والتعليم إلى النقل والتصنيع. إذ يُستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين الكفاءة والإنتاجية، وتقديم حلول مبتكرة للتحديات، وبرز أيضاً كعامل مُساهم في تنفيذ القانون.
 
وفي هذا السياق، سيتم وضع كاميرا محمولة على الطرق في المملكة المتحدة شرق يوركشاير وشمال لينكولنشاير لالتقاط السائقين الذين يستخدمون الهواتف وأولئك الذين لا يرتدون أحزمة الأمان.
 
وقالت "Safer Roads Humber"، التي تعمل على السلامة وتقليل الحوادث والإصابات على الطرق، إن الكاميرا ستكون قيد الاستخدام لمدة أسبوع اعتبارًا من يوم الاثنين 10 حزيران.
 
 
 
 
وعن الكاميرا، أضافت: "إنها تستخدم الذكاء الاصطناعي (AI) لتحديد سائقي السيارات الذين يُحتمل أن يخالفوا القانون".
 
وبعد ذلك، سيتم إرسال الصورة إلى ضابط يقوم بإجراء فحص ثانٍ للتأكد من المخالفة ولن تتم محاكمة سوى مرتكبي المخالفات بالفعل.
 
وفي التفاصيل، فإن أي شخص يتم اكتشافه وهو يستخدم هاتفًا محمولًا أثناء القيادة سيتعرض لغرامة قدرها 200 جنيه إسترليني والحصول على ست نقاط على رخصته.
 
أمّا أي شخص لا يرتدي حزام الأمان داخل السيارة، فسيتعرض لغرامة قدرها 100 جنيه إسترليني، إذ يكون السائق مسؤولاً عن أي راكب يقل عمره عن 14 عامًا.
 
وقال إيان روبرتسون، من "Safer Roads Humber": "هذه المعدات المتطورة تزيد من قدرتنا على التنفيذ وتمنحنا إمكانيات إضافية".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم