السبت - 04 شباط 2023
بيروت 15 °

إعلان

"مايكروسوفت Edge"… تقسيم علامتَي تبويب في نافذة واحدة

المصدر: "النهار"
"مايكروسوفت إدج".
"مايكروسوفت إدج".
A+ A-
بدأت "مايكروسوفت" في اختبار ميزة جديدة، وهي تقسيم الشاشة على "Edge"، والتي تتيح لك مقارنة علامتَي تبويب جنباً إلى جنب في الوقت نفسه.

ويظهر الزرّ الجديد إلى جانب شريط العناوين، ويتيح لك تقسيم نافذة "Edge" إلى علامتَي تبويب منفصلتين جنباً إلى جنب.

ويمكنك مقارنة علامات التبويب المجاورة لبعضها بعضًا في "Windows"، عن طريق سحب علامة تبويب، ثمّ استخدام طرق العرض المقسّمة في "Windows" لوضعها بجانب بعضها، ويمكن أن يكون من الصعب تحقيق ذلك ما لم تقم بسحب علامة التبويب إلى يمين أو يسار الشاشة.

هذا العرض المقسّم في "Edge" يجعل الأمر بغاية السهولة بنقرة واحدة، دون الحاجة إلى إعادة ترتيب علامات التبويب أو فتح نافذة جديدة.

وبمجرد تقسيم علامات التبويب الموجودة في نافذة واحدة، فإنّها تُنشئ علامة تبويب واحدة مع صفحات الويب المدمجة. وهذا يعني أنّه يمكنك إنشاء عدّة علامات تبويب منقسمة في "Edge".

ويمكنك أيضاً تثبيت علامات التبويب جنباً إلى جنب أو تكرارها أو إضافتها إلى المجموعات، مثل علامات تبويب عادية. وهذا يجعل هذه الميزة مفيدة للغاية، إذا كان المستخدم يقارن مستندات أو صفحات الويب بانتظام، وبحاجة إلى رؤيتها في الوقت نفسه.

كما يقدّم "Vivaldi" ميزة مماثلة، والتي تتضمّن ما يصل إلى أربع علامات تبويب في تخطيطات مختلفة داخل نافذة واحدة. وتقوم "مايكروسوفت" حالياً باختبار هذه الميزة في "macOS" و"Linux".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم