الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"غوغل" تُطلق ميزات لمساعدة مَن يعانون مِن مشكلات بصرية

المصدر: "النهار"
"غوغل" (تصميم ديما قصاص).
"غوغل" (تصميم ديما قصاص).
A+ A-

قامت "غوغل" بتحديث تطبيق "Lookout" الخاص بها على نظام "أندرويد"، فأضافت ميزة "سؤال وجواب الصورة" (image question and answer)، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوضيح مضمون الصور التي لا تملك توصيفاً أو نصّاً بديلاً.

 

 

وأشار موقع "إن غادجت" إلى أنّ المستخدم إذا رأى صورة كلب، على سبيل المثال، يمكنه أن يسأل التطبيق (عن طريق الكتابة أو الصوت) عمّا إذا كان هذا الجرو سعيداً أم حزيناً. وتدعو "غوغل" عدداً قليلاً من الأشخاص المصابين بالعمى وضعف البصر إلى اختبار الميزة، مع خطط لتوسيعها قريباً.

 

في هذا الصدد، تعمل خرائط "غوغل" على توسيع التصنيفات كي تسهّل التجوال في المدينة للذين يستخدمون كرسيّاً متحركاً أو عربة أطفال أثناء التنقّل؛ لذا سيعرف المستخدمون ما إذا كان الموقع المقصود يحتوي على مدخل مجهّز لنقل الكرسي المتحرّك، وستظهر تنبيهات مع تفاصيل لأماكن إقامة أخرى للمساعدة على تحديد ما إذا كان المكان يستحق الرحلة أم لا.

 

 

بالإضافة إلى ذلك، ستضيف الشركة ميزة النّص المباشر للمكالمات فتسمح بكتابة ردود لقراءتها بصوت عالٍ أثناء الاتصال.

 وذكر "إن غادجت" أن متصفّح "كروم" على الكومبيوتر سيكتشف الأخطاء الإملائية في عناوين المواقع الإلكترونية (URL) وسيقترح بدائل مناسبة.

 

في هذا الإطار، أطلقت "غوغل" هذا الشهر مجموعة كبيرة من ميزات الذكاء الاصطناعي، وقد تكون ترقية "Lookout" من الأكثر فائدة، فيمكنها أن تعزّز الاستقلال للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الرؤية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم