السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"غوغل" ستنافس "سامسونغ" وتطلق أوّل هاتف قابل للطيّ قريباً

المصدر: "النهار"
"غوغل" (تصميم ديما قصاص).
"غوغل" (تصميم ديما قصاص).
A+ A-

زعمت مصادر "سي أن بي سي" أنّ "غوغل" ستطلق أوّل هاتف ذكيّ خاصّ بها قابل للطيّ في شهر حزيران، سعياً لمنافسة هواتف "سامسونغ" الرائدة القابلة للطيّ. وتخطّط "غوغل" للإعلان عن الجهاز في مؤتمرها السنوي للمطوّرين الشهر المقبل.

 

"غوغل بكسل فولد" (Pixel Fold)، المعروف في الشركة بالاسم الرمزيّ "Felix"، سيكون "الأكثر متانة بين الهواتف القابلة للطيّ"، وفقاً لمستندات الشركة، وسيكلّف ما يزيد عن 1700 دولار ويتنافس مع هاتف "غالاكسي زي فولد 4" من "سامسونغ" الذي يكلّف 1799 دولاراً.

 

وبحسب "سي أن بي سي"، تخطّط "غوغل" للتسويق للهاتف المرتقب على أنّه مقاوم للماء وبحجم الجيب، مع شاشة خارجية يبلغ عرضها 5,8 بوصات. ويُشار إلى أنّ الهاتف سيفتح مثل كتاب ليكشف عن شاشة بحجم 7,6 بوصات - بحجم الجهاز اللوحيّ - بنفس حجم شاشة هاتف المنافسة "سامسونغ"، لكنّه يحتوي على بطارية أكبر، إذ تزعم "غوغل" أنّها ستستمرّ لمدة 24 ساعة، أو ما يصل إلى 72 ساعة في وضع الطاقة المنخفضة.

 

هذا، ويتمّ تشغيل "بكسل فولد" بوساطة شريحة "Tensor G2" الخاصّة بـ"غوغل"، وفقاً للمستندات، وهو نفس المعالج الذي تمّ إطلاقه في هواتف "بكسل 7" و"بكسل 7 برو" العام الماضي.

 

في حين أنّ الأجهزة تمثّل جزءاً صغيراً من أرباح "غوغل"، فإنّ "بكسل فولد" هو الهاتف الأغلى في عائلة "بكسل" التابعة للشركة.

 

سيمنح "بكسل فولد" الشركة فرصة لإظهار تجربة جديدة للهاتف القابل للطيّ، فتحتوي هواتف "بكسل" الأخرى، على سبيل المثال، على ميزات حصرية غير متوفرة على جميع هواتف "أندرويد"، مثل خيارات تحرير الصور التي يتمّ تشغيلها بواسطة معالج "Tensor".

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم