الإثنين - 19 نيسان 2021
بيروت 27 °

إعلان

أبرز التقنيات والأجهزة الجديدة التي تم الكشف عنها في معرض CES 2021 لهذا العام

المصدر: النهار
هاتف LG Rollable
هاتف LG Rollable
A+ A-

 

بعد تأجيله العام الماضي بسبب جائحة كورونا، إنطلق هذا الإسبوع معرض الإلكترونيات الإستهلاكية الشهير ( CES 2021) بحدث رقمي إفتراضي بالكامل، حيث قامت العديد من الشركات التقنية الكبرى، وعلى مدار الأيام الأربعة، بعرض أبرز منتجاتها التقنية الجديدة من أمام الشاشات.

 

نسنتعرض معكم في هذا التقرير بعض من ابرز التقنيات الجديدة التي تم الكشف عنها خلال المعرض هذا العام، مع الإشارة الى ان بعض هذه المنتجات متاحة للطلب المسبق أو الشراء المباشر، بينما سيتم إطلاق البعض الآخر خلال الأشهر المقبلة.

 

هاتف LG Rollable

كشفت شركة إل جي النقاب عن أول هاتف ذكي قابل للف في العالم LG Rollable، والذي يضم شاشة قابلة للف يمكنها التوسع، لتغيير حجمها التي تمتد لتتحول إلى شاشة حاسب لوحي بدلًا من شاشة هاتف ذكي. وقالت الشركة إن الهاتف سيُطلق في وقت لاحق من هذا العام.

 
 

روبوت Bot Handy لغسل الصحون والملابس

تعمل شركة سامسونغ على تطوير روبوت يسمى Bot Handy يمكنه التقاط الغسيل، وتحميل غسالة الصحون، وإعداد الطاولة، وحتى إحضار المشروب لك. وبحسب سامسونغ فالروبوت ما يزال قيد التطوير، ولكنه سيكون قادراً على التعرف على الأشياء باستخدام الكاميرا والذكاء الاصطناعي.

 

ويمتلك الروبوت ذراعاً واحداً يمكن أن يدور حول ثلاث نقاط هي الكتف والمرفق والمعصم، مع يد تشبه المشبك في نهايتها. وتوجد كاميرات مثبتة أعلى جسم الروبوت ويده للتعرف على الأشياء، ويمكن للروبوت أن يتحرك في جميع أنحاء الغرفة عبر قاعدة متدحرجة، ويدور من جانب إلى آخر، ويرفع نفسه للوصول إلى الأشياء الأعلى.

 

وليس من الواضح في الوقت الحالي مدى قرب Bot Handy من أن يكون منتجاً حقيقاً قابلًا للشراء، ولم تعلن الشركة عن السعر أو موعد الإصدار.

 
 

نظارة الواقع الإفتراضي ThinkReality A3

قدمت شركة لينوفو نظارات الواقع المعزز الذكية ThinkReality A3 التي تركز على تقديم الحلول الرقمية الحديثة للمؤسسات.

 

وبحسب لينوفو، هذه النظارات الذكية مناسبة للاستخدام مثل النظارات الشمسية، ويمكن أيضاً تقويتها باستخدام خيارات الإطار الصناعي المحسن لاستخدام أكثر أماناً واستمرارية. ويتم تشغيل ThinkReality A3 بواسطة منصة Snapdragon XR1، وتتميز بشاشات عرض مجسمة بدقة 1080 بكسل تتيح للمستخدمين رؤية ما يصل إلى 5 شاشات افتراضية.

 

ويمكن ربط النظارات الذكية بجهاز حاسب أو هواتف موتورولا الذكية المحددة عبر كابل USB-C حسب حالة الاستخدام وتتوفر النظارات الذكية في أسواق مختارة حول العالم بدءاً من منتصف عام 2021، وهي مخصصة لعملاء المؤسسات وليس مستخدمي التجزئة.

 
 

طائرة سوني المسيرة  Airpeak

تدخل شركة سوني في مجال الطائرات المسيرة، حيث عرضت الشركة نظرة أولية موجزة لطائرتها المسيرة الجديدة المسماة Airpeak .

 

ووفقاً لسوني، فإن Airpeak قادرة على التصوير الديناميكي والتحليق الدقيق والمستقر. وتتضمن الطائرة المسيرة الجديدة كاميرا أمامية وجهاز استشعار للمسافة، ويمكنها باستخدام هذه التقنيات مع الذكاء الاصطناعي تتبع الهدف وتجنب العقبات. وتشير سوني إلى Airpeak على أنها مشروع ونشاط تجاري جديد، وليس منتجاً قائماً بذاته، لذلك من المحتمل أن تكون الطائرة المسيرة المعروضة في العرض التوضيحي ضمن CES 2021 هي الأولى من مجموعة جديدة.

 
 
 

HP Elite Folio

كشفت شركة HP عن حاسبها المحمول المتحول الجديد Elite Folio الذي يتميز بأنه يعمل بمعالج سنابدراغون8cx  من الجيل الثاني ويدعم اتصالات الجيل الخامس. ويأتي الحاسب بشاشة 13.5 بوصة بالدقة الكاملة من نوع IPS LCD محمية بطبقة "غوريلا غلاس 5"  تدعم اللمس ويمنحه المعالج الجديد أداء أفضل 18% من معالجات الجيل العاشر من إنتل Core i5، ومعالجه بتردد 3.15 جيغاهرتز.

 

ويمكن تحويل الحاسب من وضعية المحمول إلى وضعية اللوحي كما أنه يدعم اللمس والقلم الضوئي. استخدمت الشركة المغنيزيوم المعاد تدويره في تصميم جسم الجهاز لتجعله خفيفاً للغاية.

 
 

تلفزيونات MicroLEDمن سامسونغ

بينما اتجهت إل جي وسوني إلى OLED لأجهزة التلفزيون المتميزة، اتبعت شركة سامسونغ تقنية عرض أخرى تسمى MicroLED، وهي تعتمد على مصابيح LED صغيرة ذاتية الباعث لتقديم مستويات الأسود العميق والتباين الشديد نفسها التي تحصل عليها من OLED، لكن بدون السطوع المحدود وإمكانية الاحتراق.

 

وبعد الظهور لأول مرة عبر مجموعة The Wall، أصبحت الشركة جاهزة لتقديم أجهزة تلفزيون MicroLED إلى عموم المستهلكين في CES، بدءًا من نموذج 110 إنشات المعلن عنه سابقًا، الذي يتبعه نموذج 88 إنشًا ونموذج 99 إنشاً.

 

ولا تزال أجهزة تلفزيون MicroLED الجديدة هذه ضخمة، لكنها أكثر قابلية للإدارة من تجار التجزئة والمتسوقين. ومن الواضح أن هذا التلفزيون ليس مخصصاً للمتسوقين العاديين، خاصةً عندما نضع في الاعتبار التكلفة المحتملة التي تصل إلى 300 ألف دولار لوحدة بحجم 146 إنشاً.

 

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم