الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"تسلا" تستدعي أكثر من مليون سيّارة في الصين

المصدر: "النهار"
"تسلا" (تصميم ديما قصاص).
"تسلا" (تصميم ديما قصاص).
A+ A-

أمر منظّم السوق الصينيّ بسحب أكثر من مليون ومئة ألف سيارة "تسلا" في الصين، أو ما يقرب من جميع السيارات التي باعتها الشركة في البلاد، بسبب عيب تمّ الإبلاغ عنه في نظام الفرامل، إذ يعاني السائقون في ضبط شدّة الكبح المتجدّد أو تلقّي التنبيهات عند الضغط المتواصل على دواسة الوقود، ويعتقد المسؤولون أنّ هناك مخاطرَ في ذلك، حيث لا يمكن للسائقين سماع صوت محرّك يتسارع في السيارات الكهربائيّة.

 

وأشار موقع "إن غادجت" إلى أنّ "تسلا" ستعمل على حلّ المشكلة من خلال تحديث البرنامج الذي يقوم بتعديل مستوى الكبح المتجدّد ويسمح للمستخدمين بتخصيص قوّة النظام، وستقوم الشركة بإخطار السائقين الذين يضغطون على دوّاسة الوقود لفترة طويلة.

 

يغطي الاستدعاء سيارات من طراز 3 و "Y" المصنوعة في الصين بين كانون الثاني 2019 ونيسان من هذا العام، بالإضافة إلى بعض السيارات المستوردة.

 

في هذا الإطار، أفادت "بلومبرغ" بأنّ السائقين الصينيين اشتكوا مرات عدّة من مشاكل التسارع والفرامل، واستخدمت إحدى السائقات معرض شنغهاي للسيارات 2021 لتسليط الضوء على حادث خطير كاد أن يقتل والدها بعد فشل الفرامل.

 

وكما هو الحال مع معظم عمليات استدعاء "تسلا"، لن يؤدّي تحديث البرنامج إلى تعطيل أعمال الشركة بشكل كبير على المدى القصير، ومع ذلك، فالاستدعاء ليس أمراً جيّداً لعلامة تجارية شهدت العديد من عمليات الاستدعاء في السنوات الأخيرة، بما في ذلك 80 ألفاً في الصين الخريف الماضي بسبب مشكلات البرامج وحزام الأمان.

 

تعتمد "تسلا" بشكل كبير على الصين من أجل تحقيق الإيرادات، فهي موطن لمصنع "غيغا" الضخم في شنغهاي، الذي ينتج حاليّاً أكثر من نصف سيارات الشركة كلّ عام.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم