الجمعة - 25 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

فايسبوك توقف 16 ألف حساب لبيع التقييمات الوهمية

المصدر: "النّهار"
فايسبوك (أ.ف.ب.)
فايسبوك (أ.ف.ب.)
A+ A-
أوقفت شركة فايسبوك 16 ألف حساب لبيع وشراء مراجعات وهمية للمنتجات والخدمات على منصاتها بعد تدخل هيئة الرقابة البريطانية للمرة الثانية، وفقاً لرويترز.
هذا وأجرت شركة فايسبوك مزيداً من التغييرات لاكتشاف، وإزالة، ومنع المحتوى المدفوع الذي قد يضلل المستخدمين على منصته، بما في ذلك تطبيق مشاركة الصور الشهير إنستغرام، بحسب هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة "CMA"، اليوم الجمعة.
 
وقال أحد ممثلي فايسبوك: "لقد شاركنا بشكل مكثف مع هيئة أسواق المال لمعالجة هذه المشكلة. لا يُسمح بالنشاط الاحتيالي والمخادع على منصاتنا، بما في ذلك عرض أو تداول التقييمات الزائفة".
 
وبدأت هيئة أسواق المال حملة على المراجعات الكاذبة من عام 2019 عندما طلبت لأول مرة من فايسبوك ومنصة التجارة الإلكترونية "إي باي" التحقق من مواقعها على الويب بعد أن وجدت دليلاً على سوق متنامٍ لتعليقات العملاء المضللة على المنصات.
 
فضلاً عن ذلك، يخضع فايسبوك للتدقيق من الهيئة بسبب مخاوف تتعلق بمكافحة الاحتكار بشأن استحواذ شركة التكنولوجيا على موقع Giphy على الويب. ولقد تعرضت لضغوط في جميع أنحاء العالم بسبب ممارساتها الخاصة بمشاركة البيانات وكذلك الأخبار الزائفة وخطاب الكراهية.
 
وقال الرئيس التنفيذي لهيئة أسواق المال، أندريا كوسيلي، "يعني الوباء أن المزيد والمزيد من الناس يشترون عبر الإنترنت، ويقرأ الملايين منا التقييمات لتمكيننا من اتخاذ الخيارات عندما نتسوق. هذا هو السبب في أن المراجعات الزائفة والمضللة ضارة للغاية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم