السبت - 21 أيار 2022
بيروت 23 °

إعلان

تقرير يشير إلى أن "إنستغرام" غير آمن للأطفال: التطبيق يُظهر حسابات تجار المخدِّرات للمستخدمين

المصدر: "النهار"
"إنستغرام" (أ ف ب).
"إنستغرام" (أ ف ب).
A+ A-
توصي خوارزميات "إنستغرام" بحسابات تجار المخدِّرات للمستخدمين المراهقين، وفقاً لتقرير جديد صادر عن "مشروع الشفافية التقنية"، حيث وجد التقرير أن المنصّة تقترح أيضاً هاشتاغات تتعلّق بالمخدرات.

وذُكر في التقرير أنه تمّ إنشاء سبعة حسابات مزيّفة لمستخدمين مراهقين، تتراوح أعمارهم ما بين الـ13 و 14 و 15 و 17. ولم تمنع المنصّة هذه الحسابات من البحث عن محتوى متعلّق بالمخدّرات.

هذا، وأظهرت نتائج البحث في إحدى الحالات عند كتابة "Buy Xanax" أحد الحسابات المقترحة التي تعود لتاجر Xanax.

ووَجَدَ التقرير أنه بعد متابعة حساب التاجر، تلقّى الحساب المزيّف رسالة مباشرة "تحتوي على قائمة بالمنتجات والأسعار وخيارات الشّحن"، بالإضافة إلى تلقّيه اقتراحات لمتابعة حساب يبيع دواء "أديرال".

وقال تيم ماكي، أستاذ بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو ومؤسّس S-3، وهي شركة تتعقّب مبيعات المخدّرات غير المشروعة عبر الإنترنت: "أودّ أن أقول إن "إنستغرام" هو أحد أسوأ الأماكن للتعرّض لهذا النوع من المحتوى".

وردّت ستيفاني أوتواي، المتحدّثة باسم شركة "ميتا"، بأنّ المنصّة تحظر مبيعات الأدوية، وأضافت: "سنواصل تحسين جهودنا للحفاظ على أمن المستخدمين على المنصّة، لا سيما الأصغر سناً منهم".

وجد التقرير أيضاً أن حواجز حماية إنستغرام ضد المحتوى المرتبط بالمخدرات لا تعمل بشكل جيد، إذ تحظر المنصة العديد من علامات التجزئة (الهاشتاغ) المتعلّقة بالمخدّرات، مثل #mdma. ولكن عندما حاول المستخدمون الصّغار (الحسابات المزيّفة) البحث عن هذا الوسم، اقترح محرّك البحث للمنصّة بدائل غير مناسبة للأطفال.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم