الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"غوغل" تكشف عن "بارد"... إنّه منافس "ChatGPT"!

المصدر: "النهار"
"غوغل" (تصميم ديما قصاص).
"غوغل" (تصميم ديما قصاص).
A+ A-

أعلنت "غوغل" أمس أنّ مشروع روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعيّ الخاصّ بها حقيقيّ وفي طريقه ليكون جاهزاً، وتُطلق عليه اسم "بارد" (Bard ومن المتوقّع أن نسمع الكثير عنه خلال حدث "Google Presents" الأربعاء من باريس، بحسب موقع "إن غادجت".

 

 

يُنتظر أن يكون "بارد" بمثابة "خدمة ذكاء اصطناعيّ للمحادثة التجريبية"، وفقاً لمدونة نشرها الرئيس التنفيذي لشركة "غوغل" سوندار بيتشاي، حيث أعلن أن "بارد يسعى إلى الجمع بين اتّساع نطاق المعرفة في العالم والقوة والذكاء والإبداع في نماذجنا اللغوية الكبيرة"، موضحاً بأنّه "يعتمد على معلومات من الويب لتقديم ردود جديدة عالية الجودة".

 

وأضاف بيتشاي: "سنجمع التعليقات الخارجية مع اختباراتنا الداخلية الخاصّة للتأكّد من أن ردود "بارد" تلبّي معايير عالية للجودة والسلامة والأسس في معلومات العالم الحقيقي"، مشيراً إلى حماستهم "لهذه المرحلة من الاختبار لمساعدتنا على مواصلة التعلّم وتحسين جودة وسرعة بارد".

 

ولفت إلى أنّنا "سنرى ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي في البحث، تقوم بتقطير المعلومات المعقّدة ووجهات النظر المتعدّدة إلى تنسيقات سهلة الفهم، حتى نتمكّن من فهم الصورة الكبيرة بسرعة ومعرفة المزيد".


تجدر الإشارة إلى أنّه لن يتمّ فتح البرنامج للجميع على الإنترنت مثل "ChatGPT".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم