الأحد - 19 أيار 2024

إعلان

رويس يعلن رحيله عن دورتموند

المصدر: "أ ف ب"
 ماركو رويس (أ ف ب)
ماركو رويس (أ ف ب)
A+ A-
يغادر الدولي السابق ماركو رويس فريقه بوروسيا دورتموند خامس الدوري الألماني لكرة القدم مع نهاية الموسم الحالي بعد 12 عاماً في صفوفه، حسب ما أعلن النادي الأصفر والأسود، الجمعة.
 
وتوصل الطرفان إلى اتفاق بأن العقد لن يتم تمديده، على الرغم من انّ ابن الـ34 عاماً سيستمر في اللعب ولن يعتزل.
 
وقال رويس المولود في دورتموند في رسالة عبر فيديو: "لقد خصصت حياتي لهذا النادي، اختبرت العديد من النجاحات والإخفاقات، لكن النجاحات كانت الغالبة كما اعتقد".
 
وتابع: "توصلت أنا والنادي إلى قرار بعدم تمديد العقد. إني فخور للغاية، أنا ممتن جداً للعب لهذا النادي لأعوام عديدة".
 
وفاز رويس الذي بدأ مسيرته في صفوف ناشئي النادي قبل أن ينتقل إلى الفريق الأول بعد فترة قضاها في بوروسيا مونشنغلادباخ، بكأس ألمانيا مرتين مع دورتموند، لكنه لم يستطع الفوز بلقب الدوري قط.
 
وكانت الفرصة الأقرب للاعب المخضرم الموسم الماضي عندما كان دورتموند يتصدر الترتيب قبل المرحلة الاخيرة الا أن تعادله على أرضه أمام ماينتس 2-2، مكّن بايرن ميونيخ من إحراز اللقب للعام الـ11 توالياً.
 
وبعد أن حسم باير ليفركوزن فوزه باللقب هذا الموسم، فإنّ ذلك يعني بانّ رويس لن يتمكن من رفع الكأس مع ناديه الحالي، لكنه يأمل أن يكتب التاريخ ويفوز معه بلقب دوري أبطال أوروبا.
 
وتغلب دورتموند على باريس سان جيرمان الفرنسي 1-0 الأربعاء في ذهاب نصف نهائي المسابقة القارية المرموقة، قبل لقاء الإياب في العاصمة الفرنسية الثلثاء المقبل، علماً انه يكفيه التعادل من أجل بلوغ النهائي.
 
وكان رويس جزءاً من تشكيلة دورتموند التي خسرت نهائي دوري الأبطال عام 2013 أمام بايرن ميونيخ 1-2.
 
وقال رويس: "نريد الذهاب إلى ويمبلي، نريد أن نجلب الكأس إلى دورتموند" في إشارة إلى المباراة النهائية المقررة في العاصمة الإنكليزية.
 
وأضاف: "لهذا السبب كان مهماً ان نتخذ هذا القرار وأن يكون الموضوع منتهياً، وأن نركز جميعنا على هذا الهدف الكبير".
 
وامضى رويس 21 عاماً في دورتموند وحمل شارة القائد بين عامي 2018 و2023.
 
ويعد رويس، الفائز بجائزة لاعب العام في ألمانيا مرتين، من أفضل المواهب الهجومية في جيله، الا أن الإصابة حرمته من المشاركة في كأس العالم عام 2014 عندما توج منتخب بلاده بلقبها.
 
خاض 48 مباراة مع "دي مانشافت" وسجل 15 هدفاً.
 
وذكرت تقارير إعلامية أنّ رويس رفض خلال مسيرته العديد من العروض من أندية كبرى من أجل البقاء في دورتموند.
 
وجاء في بيان أصدره النادي: "إنّها نهاية حقبة غير عادية".
 
وأشاد المدير العام للنادي هانس يواكيم فاتسكه برويس واصفاً اياه بـ"أحد أعظم لاعبي النادي" ومتمنياً له "كل التوفيق في مستقبله".
 
وأضاف: "نأمل بشدة أن يعود إلى دورتموند بعد مسيرته الاحترافية، لأن هناك الكثير من المهام المثيرة التي تنتظره هنا في دورتموند".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم