الأربعاء - 15 أيار 2024

إعلان

الرياضي هزم هومنتمن بفارق 19 نقطة

المصدر: "النهار"
الرياضي.
الرياضي.
A+ A-
على وقع مواجهة مشحونة جداً، افتتح أمس دورة الأربعة "فاينال 4" بطولة لبنان لكرة السلة للدرجة الأولى للرجال، حيث تقدم الرياضي بيروت على ضيفه هومنتمن 1-0 في سلسلتهما المرتقبة من أصل خمس مباريات ممكنة، بفوزه عليه 107-88 في قاعة صائب سلام بالنادي الرياضي في المنارة.
 
وجرياً على العادة في مواجهتهما، شهد اللقاء مشاحنة بين لاعبي الفريقين في أرض الملعب حيث كثرت التدخلات والاعتراضات، إلا أن الكلمة العلياً كانت لأصحاب الأرض بقيادة الرباعي وائل عرقجي وأمير سعود والوافد الجديد الأسترالي تون مايكر والبوسني علم الدين كيكانوفيتش.
 
أنهى الرياضي الربع الأول متقدماً بفارق سبع نقاط وبواقع 29-22 علماً ان الرياضي بدأ المواجهة بتسجيل 11 نقطة متتالية ومن دون أي سلة للفريق البرتقالي. وتابع لاعبو الرياضي سطوتهم في الربع الثاني، ووسّعوا النتيجة تدريجياً حتى بلغت 15 نقطة 61-46 مع نهاية الربع الثاني.
 
حاول هومنتمن بإشراف مدربه جو مجاعص تدارك الموقف، وتنويع أساليبه الدفاعية، إلا أن المد الهجومي لأصحاب الأرض تواصل من دون هوادة، وحافظ الفريق مع نهاية الربع الثالث على فارق 15 نقطة 82-67. ووصل الفارق الى 22 نقطة في الدقائق الأولى للربع الأخير، قبل ان تستقر النتيجة عند فارق 19 نقطة 107-88.
 
وتمكن خمسة من لاعبي الرياضي من تجاوز حاجز النقاط العشر، وكان أفضلهم وائل عرقجي 21 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة، وأضاف جوناثون سيمنز 18 نقطة إلى 10 متابعات، وأحرز الأسترالي تون مايكر 16 نقطة وأربع متابعات، وأضاف أمير سعود 15 نقطة وأربع تمريرات حاسمة وثلاث سرقات للكرة وعلم الدين كيكانوفيتش 15 نقطة وخمس متابعات.
 
ومن ناحية هومنتمن كان الأميركي زاك لوفتون الأفضل في اللقاء بتسجيله 27 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة وثلاث سرقات للكرة، وأضاف غابريال عجميان 19 نقطة، والأميركي دواين جاكسون 18 نقطة وست متابعات، ومواطنه جمال جونز 10 نقاط. وتقام المباراة الثانية الاحد المقبل في قاعة هومنتمن في سنتر أغباليان بمزهر انطلياس.
 
وتفتتح اليوم سلسلة مباريات الحكمة بيروت مع مضيفه بيروت فيرست في قاعة مجمع الشياح الرياضي الساعة (21:45).
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم