الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

بايرن ميونيخ يؤجل تتويج ليفركوزن

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو بايرن ميونيخ. (أ ف ب)
لاعبو بايرن ميونيخ. (أ ف ب)
A+ A-
تغلب بايرن ميونيخ على ضيفه كولن 2-0، ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم السبت، ليؤجل تتويج باير ليفركوزن.
 
وكان ليفركوزن يحتاج لخسارة كل من بايرن الثاني وشتوتغارت الثالث الذي يلعب مع فرانكفورت في وقت لاحق، لحسم اللقب قبل مباراته أمام فيردر بريمن الأحد، لكنّ فوز النادي البافاري بهدفي البرتغالي رافاييل غيريرو (65) وتوماس مولر (90+3) أرجأ باكورة ألقاب "فيركسليف" في "بوندسليغا" حتى الأحد.
 
وبات في رصيد بايرن 63 نقطة، بفارق 13 نقطة عن ليفركوزن الذي سيحسم اللقب الأحد قبل 5 مراحل من نهاية الموسم في حال فوزه على بريمن.
 
ودخل فريق المدرب توماس توخيل اللقاء في اعقاب تعادله أمام مضيفه أرسنال الإنكليزي 2-2 في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا الثلثاء، على ان يواجهه مجدداً الأربعاء في لقاء الإياب على ملعبه في "أليانز أرينا".
 
ومع تسليمه بأنّ آماله بإحراز لقب الدوري للمرة الثانية عشرة توالياً تلاشت، بات واضحاً أنّ عملاق الكرة الألمانية حوّل تركيزه إلى المسابقة الأوروبية المرموقة، ولهذا السبب أجرى توخيل سبعة تغييرات عن التشكيلة الأساسية التي خاضت مواجهة أرسنال.
 
فأراح الحارس الأساسي مانويل نوير الذي شارك مكانه سفين أولريخ، كما غاب عن التشكيلة الأساسية كل من الكندي الفونسو ديفيز، النمسوي كونراد لايمر، ليون غوريتسكا، لوروا ساني، جمالا موسيالا والفرنسي دايو أوباميكانو.
 
وحصل كولن على فرصتين كبيرتين مبكراً عبر فريدي أليدو بعدما خسر الهولندي ماتيس دي ليخت الكرة، قبل أن يتبادل لاعبو الضيوف سلسلة من التمريرات لكنّ كرة أليدو مرّت بجانب المرمى (11).
 
وكاد كولن يخطف التقدم لكنّ رأسية الأرميني سركيس أداميان تصدى لها أولريخ (20).
 
ردّ بايرن عبر محاولة خطيرة لغيريرو اثر تمريرة من الإنكليزي هاري كاين، لكنّ تسديدته المقوّسة تصدى لها حارس كولن مارفن شوابي (30).
 
وحال القائم دون تسجيل كاين هدف التقدم (35)، وتدخل مجددا لصد تسديدة الفرنسي ماتيَس تيل (43).
 
وفي سعيه لتفادي الخروج بخسارته الثالثة توالياً في الدوري بعد السقوط أمام بوروسيا دورتموند 0-2 ثمّ هايدنهايم 2-3، دفع توخيل مطلع الشوط الثاني بنجوم الصف الأول كموسيالا، أوباميكانو وديفيز، وهيمن الفريق البافاري بشكل تام على الاستحواذ.
 
وانتزع بايرن التقدم بهدف رائع لغيريرو الذي سدد كرة قوية في الزاوية اليسرى العليا من خارج المنطقة بعدما فضّل يوزوا كيميتش إرسال ركنيته إليه من تنفيذها داخل المنطقة مباشرة (65).
 
وكاد كولن يعادل النتيجة لكنّ تسديدة البديل جيان-لوكا فالدشميت تصدى لها اولريخ (89)، قبل أن يحسم بايرن فوزه بهدف ثان عبر مولر (90+3).
 
وأبقى بوروسيا دورتموند معركة المركز الرابع مشتعلة بعد أن فاز على مضيفه بوروسيا مونشنغلاباخ 2-1.
 
وبات في رصيد دورتموند 56 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف فقط عن لايبزيغ الرابع الفائز بثلاثية كاسحة على فولفسبورغ.
 
وسجّل النمسوي مارسيل سابيتزر هدفي دورتموند (22 و28 من ركلة جزاء)، فيما قلّص مواطنه ماكسيميليان ووبر لمونشنغلادباخ (36).
 
واضطر دورتموند لاكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد كريم أديمي (55) لنيله بطاقتين صفراويين.
 
وفي المباراة الأخرى، سجّل للايبزيغ كل من الاسباني داني أولمو (13) والسلوفيني بنجامان سيسكو (68) والبلجيكي لويس أوبندا (81).
 
كما حقّق ماينتس السادس عشر فوزا كبيرا على هوفنهايم الثامن 4-1، وتعادل بوخوم أمام هايدنهايم 1-1.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم