الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

قمتان من العيار الثقيل في الكأس السوبر الإماراتية- القطرية

المصدر: "أ ف ب"
من تدريبات الشارقة (إكس)
من تدريبات الشارقة (إكس)
A+ A-
تنطلق الجمعة، منافسات الكأس السوبر الإماراتية- القطرية لكرة القدم، عندما يستضيف العربي بطل كأس أمير قطر نظيره الشارقة بطل كأس الإمارات في الدوحة في النسخة الأولى من البطولة، فيما تجمع مباراة درع السوبر شباب الأهلي بطل الدوري الإماراتي مع الدحيل بطل قطر السبت في دبي.
 
وأعلن في كانون الثاني في الدوحة على هامش كأس آسيا عن اطلاق مسابقتي الدرع السوبر والكأس السوبر المشتركتين بين دولتي قطر والإمارات سنوياً، تعزيزاً للتعاون الرياضي والسياحي بين البلدين.
 
وستكون ضربة البداية في الدوحة فرصة مناسبة للعربي والشارقة لإنقاذ موسمهما، بعدما ودّعا البطولات التي شاركا فيها ويحتلا حالياً مركزين متأخرين في الدوري المحلي في البلدين.
 
وخسر العربي نهائي كأس دوري نجوم قطر أمام أم صلال بركلات الترجيح، ويحتل المركز الخامس في الدوري برصيد 26 نقطة، وبفارق 17 عن السد المتصدر.
 
واستعد العربي للشارقة بأفضل طريقة بعد فوزه الجمعة على الوكرة 4-2، بينها ثنائية لنجمه السوري عمر السومة.
 
وقال مشعل المالك إداري العربي: "مباراة الوكرة كانت فرصة للجهاز الفني للوقوف على جاهزية الفريق قبل لقاء السوبر المهم بالنسبة لنا والذي نسعى للتتويج بلقبه وعكس صورة طيبة عن الكرة القطرية".
 
أضاف: "لن تكون المهمة سهلة أمام منافس قوي، إذ يضمّ الشارقة العديد من اللاعبين المميزين أصحاب الخبرة، لذلك فالحظوظ تبدو متساوية".
 
من جهته، لم يكن الشارقة أفضل حالاً وفقد لقبيه في كأسي الرابطة والإمارات، ويحتل على غرار العربي المركز الخامس في الدوري برصيد 29 نقطة وبفارق 19 عن المتصدر.
 
ولكن نجمه البوسني ميراليم بيانتيش وعد بتقديم فريقه مباراة جيدة رغم غيابه عن لغة الانتصارات في اخر 5 مباريات في كافة المسابقات.
 
وقال لاعب روما الإيطالي وبرشلونة الإسباني السابق بعد وصوله إلى الدوحة: "بالنسبة لنا ستكون مباراة مهمة وسنحاول الفوز بها. المواجهة صعبة بين فريقين جيدين ونعلم أن المنافس يملك لاعبين مميزين".
 
شباب الأهلي للاستفادة من معاناة الدحيل
ويدخل شباب الأهلي مباراته مع الدحيل لاستكمال سلسلته في 2024 حيث لم يخسر أي مباراة بعد أربعة انتصارات وتعادل في الدوري والتأهل إلى نصف نهائي كأس الإمارات على حساب الشارقة.
 
ويحتل شباب الأهلي الذي لديه مباراة مؤجلة مع حتا المركز الثاني في الدوري الإماراتي وبفارق 11 نقطة عن الوصل المتصدر.
 
واكد عبد المجيد حسين أن: "شباب الأهلي يرتبط اسمه دائما بالنسخ الأولى من المسابقات، لذلك يتطلع للفوز بباكورة القاب السوبر الاماراتي القطري".
 
وتابع: "نمرّ بفترة جيدة، لكن مباراة الدحيل لن تكون سهلة فهو بطل قطر ويملك العديد من النجوم في صفوفه".
 
وسبق لشباب الأهلي أن افتتح الفوز بالكأس السوبر الإماراتي الذي انطلقت نسخته الأولى في 2008، كما أحرز الكأس السوبر الإماراتي المغربي الذي أقيم لنسخة واحدة في 2016.
 
في الجهة الاخرى، يعاني الدحيل هذا الموسم في الدوري القطري ويحتل المركز السادس برصيد 25 نقطة، لكن فوزه الاخير على السد المتصدر 3-1 انعش حظوظه في مباراة السبت.
 
وقال لاعبه سلطان البريك بعد مباراة السد: "عانينا هذا الموسم من كثرة الإصابات والغيابات، لكن الفوز على فريق كبير بحجم السد سيكون بمثابة حافز لنا قبل مباراة شباب الأهلي".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم