الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

جوفنتوس يثبّت قدميه في المركز الثالث

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو جوفنتوس (أ ف ب)
لاعبو جوفنتوس (أ ف ب)
A+ A-
ثبّت جوفنتوس قدميه في المركز الثالث، مستفيداً من تعثر منافسه بولونيا الرابع الذي تعادل سلباً أمام فروزينوني، وتغلب على ضيفه فيورنتينا بهدف وحيد ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، الأحد.
 
وسجّل فيديريكو غاتي هدف فريق "السيدة العجوز" الوحيد في الدقيقة 21 على ملعب أليانز في تورينو.
 
واسهم الفوز في ابتعاد جوفنتوس بفارق اربع نقاط في المركز الثالث على حساب بولونيا الرابع.
 
ولا يمرّ يوفي في أفضل أحواله في الفترة الاخيرة بعد أن حصد سبع نقاط فقط من أصل 27 ممكنة في الدوري، الا أنّ الفوز يأتي ليكسبه المزيد من المعنويات في الجزء الأخير من الموسم، بعد تفوّقه أيضاً على لاتسيو 2-0 في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا الثلثاء.
 
ولم يكن الفوز سهلاً بالنسبة لفريق المدرب ماسيميليانو أليغري، بعد أن الغي له ثلاثة أهداف بداعي التسلل.
 
وافتتح له غاتي التسجيل بعد أن تابع الكرة التي ارتدت من القائم اثر رأسية البرازيلي بريمر (21).
 
ويدين جوفي بفوزه أيضاً إلى حارسه البولندي فويتشيتش تشيزني الذي تصدى بشكل مذهل لتسديدة مقوّسة خطيرة من الأرجنتيني نيكولاس غونزاليس قبل أن ترتطم بالقائم (74).
 
وهيمن فيورنتينا على الشوط الثاني الا أنه لم يتمكن من ايجاد هدف التعادل، ليبقى عاشراً، بعد أن فشل في الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة، برصيد 43 نقطة.
 
نابولي يُمتع
ومُني اتالانتا بنكسة كبيرة حالت دون تقليصه الفارق مع بولونيا إلى 5 نقاط، وذلك بعد سقوطه امام كالياري 1-2.
 
وبالتالي، بقي أتالانتا متخلفاً في المركز السادس بفارق 8 عن بولونيا و5 عن روما الخامس.
 
من جهته، حقّق نابولي فوزاً مثيراً على حساب مضيفه مونزا 4-2.
 
وسجّل أهداف الفريق الجنوبي كل من النيجيري فيكتور أوسيمهن (55) وماتيو بوليتانو (57) والبولندي بيوتر زييلنسكي (61) وجياكومو راسبادوري (68)، فيما سجّل لأصحاب الأرض البوسني ميلان ديوريتش (9) وأندريا كولباني (62).
 
وبعدما تأخر نابولي بهدف رأسي عن طريق ديوريتش مع نهاية الشوط الأول (9)، تمكن من الردّ بقوة مطلع الشوط الثاني من خلال أهداف رائعة لأوسيمهن وبوليتانو وزييلنسكي في غضون ست دقائق.
 
وقلّص كولباني الفارق من جديد إلى هدف بعد ثوان معدودة من هدف زييلنسكي (62)، ليتمكن راسبادوري من حسم النتيجة لبطل إيطاليا الموسم الماضي بهدف رابع بعد دقائق (68).
 
وتقدم نابولي الذي استعاد نغمة الفوز بعد خسارته في المرحلة الماضية أمام اتالانتا 0-3، إلى المركز السابع بـ48 نقطة مستفيداً من خسارة لاتسيو (46) الذي تراجع إلى المركز الثامن.
 
من جهته، يحتل مونزا المركز الحادي عشر بـ42 نقطة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم