الأربعاء - 22 أيار 2024

إعلان

جوفنتوس يفك عقدته في فلورنسا

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة.
من المباراة.
A+ A-
فك جوفنتوس عقدة لازمته منذ 2018، بتغلبه على مضيفه فيورنتينا 1-0، الأحد، في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما تجنب روما سقوطاً تاريخياً أمام ليتشي وحول تأخره حتى الوقت بدل الضائع إلى فوز 2-1.
 
على ملعب "أرتيميو فرانكي" في فلورنسا حيث لم يفز في الدوري منذ الأول من كانون الأول 2018 (3-0)، بقي جوفنتوس قريباً من إنتر المتصدر بتحقيقه فوزه الرابع توالياً والخامس في آخر ست مراحل، رافعاً رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف "نيراتزوري" المتصدر الذي فاز السبت على مضيفه أتالانتا 2-1.
 
في المقابل، تجمد رصيد فيورنتينا عند 17 نقطة في المركز السابع بتلقيه الهزيمة السادسة للموسم.
 
وبدأ جوفنتوس اللقاء الذي كانت هناك مطالبة من أصحاب الأرض بتأجيله بسبب الفيضانات التي ضربت توسكانا، بأفضل طريقة بتقدمه في الدقيقة العاشرة بهدف لابن العشرين عاماً فابيو ميريتي الذي افتتح رصيده التهديفي مع الفريق الأول بعدما وصلته الكرة من عرضية للصربي فيليب كوستيتش.
 
وضغط فيورنتينا بعد ذلك واستحوذ على الكرة بشكل كبير وهدد مرمى البولندي فويتشيخ شتشيزني في أكثر من مناسبة من دون أن ينجح في الوصول إلى شباكه، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف الذي استهلوا الشوط الثاني بشكل أفضل من نهاية الأول، لكن من دون نجاعة أمام المرمى قبل أن تنتقل الأفضلية مجدداً لأصحاب الأرض لكن من دون فعالية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم