الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

11 حكماً عربياً لمسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس

المصدر: "أ ف ب"
أولمبياد باريس.
أولمبياد باريس.
A+ A-
اختارت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء 98 حَكَماً وحكمة من 45 دولة بينهم 11 عربياً لإدارة مباريات منافسات الرجال والسيّدات في مسابقة الكرة المستديرة في أولمبياد باريس 2024.
 
وضمّت لائحة الحكام 21 حكماً للساحة و42 حكماً مساعداً، و20 حكماً لتقنية الفيديو، و6 حكام دعم.
 
واختارت اللجنة 4 حكام عرب للساحة هم الإماراتي عادل علي النقبي والموريتاني دحان بيدا والسوداني محمود علي اسماعيل والمغربية بشرى كربوبي، وأربعة حكام مساعدين هم الجيبوتي أحمد عبد الرزاق والإماراتيان سبت عبيد سرور وأحمد سعيد الراشدي والمغربية فتيجة الجرموني، و3 للفيديو هم القطري خميس المري والمصري محمود عاشور والجزائري لحلو بن براهم.
 
وتنطلق منافسات الرجال في 24 يوليو أي قبل يومين من حفل الافتتاح، وتختتم بالمباراة النهائية على ملعب "بارك دي برنس" في التاسع من آب، بينما تبدأ منافسات السيّدات في 25 يوليو، وتنتهي في العاشر من آب بالمباراة النهائية على الملعب ذاته.
 
وأوضح الاتحاد الدولي على موقعه الرسمي أنّ استعدادات الحُكام ستخضع لعملية مراقبة منتظمة ومكثفة قبل وأثناء دورة الألعاب الأولمبية من قِبل فريق من خبراء للفيفا ويشمل مكونين للحكام وحكام الفيديو، محللين للمباريات ومدرّبي لياقة بدنية وأخصائيين في العلاج الطبيعي ومختصين بعلوم الرياضة، بهدف تقديم أفضل مستوى من الإرشاد والدعم إلى الحكام.
 
وبينما يُنظر إلى البطولتين الأولمبيتين لكرة القدم للرجال والسيّدات باريس 2024 باعتبارهما أهم بطولتين كرويتين لهذا العام، إلا أنهما تشكلان بالنسبة للحكام المختارين خطوة مهمة في الطريق إلى إدارة مباريات كأس العالم للرجال 2026 وكأس العالم للسيّدات 2027.
 
وسيستفيد الحكام في الأولمبياد من مساندة تقنية خط المرمى وحكم الفيديو المساعد (في أي آر) وتقنية التسلل شبه الآلية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم