الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

لقب ثالث للسعودية في كأس دبي العالمية للخيول

المصدر: "أ ف ب"
لقب ثالث للسعودية في كأس دبي العالمية للخيول
لقب ثالث للسعودية في كأس دبي العالمية للخيول
A+ A-
أهدى "لوريل ريفر" السعودية لقبها الثالث بعدما توج، السبت، بطلاً للشوط الرئيس من النسخة الثامنة والعشرين من كأس دبي العالمية للخيول البالغة قيمة جوائزها 30.5 مليون دولار، منها 12 مليوناً مخصّصة للسباق الرئيسي.
 
وسبق للسعودية الفوز مرتين عبر "أروغيت" في 2017، و"كنتري غرامر" في 2022.
 
وقاد الفارس الإيرلندي تاج أوشي الجواد الذي يشرف على تدريبه بوبات سيمار للفوز بالشوط الرئيس الذي يعد ضمن الأغلى في العالم وتبلغ جائزته 12 مليون دولار، بينها 6.960 ملايين دولار للبطل، بعدما قدّم سباقاً رائعاً رغم انه كان خارج الترشيحات.
 
وسيطر "لوريل ريفر" على السباق المقام على الأرضية الرملية لمسافة 2000 م منذ البداية، ووصل إلى خط النهاية بزمن 2:02:31 دقيقة، وبفارق كبير بلغ 8 أطوال ونصف الطول عن أقرب منافسيه حامل اللقب الياباني "أوشبا تيسورو"، ومواطنه "سنيور بوسكادور" الفائز في شباط بلقب كأس السعودية.
 
وقال سيمار مدرب الجواد الفائز: "الحظ كان دائماً إلى جانبي في السباقات التي اشارك فيها، وفخور بتحقيق اللقب الأول لي في مشاركتي الأولى بكأس دبي العالمية والتي أحلم منذ 21 عاماً بالتواجد فيها".
 
وتابع: "بداية انطلاقة لوريل ريفر كانت رائعة، والأمور سارت على أفضل ما يرام حسب الخطة التي وضعناها، وكنا نعرف أن الجواد يمكنه الاستقرار في الصدارة في حال أخذ زمام المبادرة، وهو ما تحقق".
 
وفي الاشواط الأخرى، فاز الجواد السعودي "تلال الخالدية" بلقب دبي كحيلة كلاسيك للخيول العربية (2000 م على المضمار الرملي، مليون دولار)، والاميركي "تو ريفرز أوفر" بلقب غودلفين مايل (1600 م رملي، مليون دولار)، والايرلندي "تاو أوف لندن" بلقب كأس دبي الذهبي (3200 م عشبي، مليون دولار)، والياباني "فوريفر يانغ" بلقب "دربي" الإمارات (1900 م رملي، مليون دولار)، و"كاليفورنيا سبانغل" من هونغ كونغ بلقب القوز للسرعة (1200 م عشبي، 1.5 مليون دولار).
 
كما فاز الروسي "توز" بلقب دبي غولدن شاهين (1200 م، رملي، 2 مليون دولار) والأميركي "فاكتور شيفال" بلقب دبي تيرف (1200 م عشبي، 5 ملايين دولار) و"ريبلس رومانس" لفريق غودلفين الإماراتي بلقب دبي شيما كلاسيك (2410 أمتار عشبي، 6 ملايين دولار).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم