السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مدرب ألمانيا يأمل تجنّب "الهيستيريا" بعد الفوز على فرنسا

المصدر: "أ ف ب"
يوليان ناغلسمان (أ ف ب)
يوليان ناغلسمان (أ ف ب)
A+ A-
شدّد مدرب منتخب ألمانيا يوليان ناغلسمان على اهمية عدم الشعور بـ "هيستيريا" بعد الفوز على نظيره الفرنسي 2-0 في مباراة ودية السبت قبل ثلاثة اشهر من انطلاق كأس أوروبا التي تستضيفها ألمانيا.

وقال ناغلسمان (36 عاماً) في مؤتمر صحافي عشية مواجهة هولندا في ودية ثانية: "في كرة القدم عليك دائما دعم هذه العروض. يمكن أن تكون ضربة واحدة استثنائية، يمكن أن يكون الأمر جميلاً لكن علينا أن نواصل طريقنا".

قدّم "دي مانشافت" أداءً رفيعاً بمواجهة المنتخب الفرنسي وصيف بطل العالم، ليستعيد نغمة الفوز بعد عام 2023 كارثي هو الأسوأ له منذ عام 1964.

ترك هذا الفوز زخماً كبيراً لدى الجمهور الألماني بعد ان حقق منتخبه ثلاثة انتصارات فقط من أصل 11 خلال العام الفائت، وتلقت خسارتين وديتين أمام تركيا (2-3) والنمسا (0-2) في الشهر الأخير من العام الماضي.

وتابع ناغلسمان: "لا اريد ان نقع في فخ الهيستيريا، يتعيّن على الفريق أن يبقي الأمور في نصابها. خضنا مباراة رائعة. نعلم تماماً أنها الخطوة الأولى، الآن يجب ان نقوم بخطوة ثانية. لا يمكننا ان نسمح بأن نسقط غدا".

وتابع: "الفائدة وراء هذه البهجة تكمن في أننا استعدنا بعض الدعم من جمهورنا. من هذه الناحية، نعم، يمكننا أن نعوّل عليها. لكن كي نقول أن كل شيء أصبح مذهلاً، كلا. يجب ان نتابع على المنوال نفسه".

وبعد مواجهة هولندا المرتقبة في فرانكفورت الثلثاء، سيخوض بطل العالم أربع مرات مواجهتيه الوديتين الاخيرتين قبل أسبوعين من كأس أوروبا بمواجهة أوكرانيا واليونان.

ويفتتح المنتخب الألماني مشواره في النهائيات القارية بمواجهة إسكتلندا في ميونيخ في 14 حزيران.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم