الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

ليفركوزن يرفض الاستسلام وتأهل متوقع لليفربول في الدوري الأوروبي

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو ليفركوزن (أ ف ب)
لاعبو ليفركوزن (أ ف ب)
A+ A-
تأهّل ليفربول الإنكليزي عن جدارة إلى الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم بفوزه الكاسح على ضيفه سبارتا براغ التشيكي 6-1، فيما فرض التشيكي باتريك شيك نفسه البديل "السوبر" وقاد باير ليفركوزن، متصدّر الدوري الألماني، إلى ربع النهائي على حساب ضيفه قره باغ الأذربيجاني 3-2 بعدما كان فريقه متخلفاً حتى الوقت بدل الضائع، على غرار ما فعل في لقاء الذهاب (2-2).
 
وعلى "أنفيلد" وبمشاركة المصري محمد صلاح أساسياً للمرّة الأولى منذ الأوّل من كانون الثاني ضد نيوكاسل في الدوري (4-2) نتيجة إصابة تعرّض لها في كأس أمم افريقيا، استعرض ليفربول مجدداً على حساب ضيفه سبارتا براغ الذي خسر ذهاباً على أرضه 1-5، باكتساحه 6-1 بعدما تقدّم 3-0 قبل مرور ربع ساعة على البداية.
 
وتسيّد فريق المدرّب الألماني يورغن كلوب اللقاء وتحضّر بأفضل طريقة مُمكنة لمواجهة مُضيفه مانشستر يونايتد الأحد في ربع نهائي الكأس.
 
وبعدما سجّل ثنائية ذهاباً، ضرب الأوروغوياني داروين نونييز مُجدّداً ووضع ليفربول في المقدّمة (7)، ثم سرعان ما أضاف "الحمر" الثاني بعد ثوانٍ معدودة عبر ابن الـ19 عاماً بوبي كلارك إثر خطأ دفاعي (8).
 
ومن خطأ دفاعي جديد، أضاف ليفربول الهدف الثالث عبر صلاح (10) الذي كان مُمرّراً في هدف الهولندي كودي خاكبو (14)، قبل أن ينجح الضيف في تقليص الفارق عبر الصربي بيليكو بيرمانتشيفيتش (42).
 
وعاد ليفربول إلى توسيع الفارق في بداية الشوط الثاني عبر المجري دومينيك سوبوسلاي الذي تحوّلت تسديدته من المدافع وإلى الشباك (48)، ثم أضاف خاكبو السادس بعدما حوّل تسديدة هارفي إيليوت (55).
 
شيك البطل
وفي "باي أرينا"، وبعدما أفلت ذهاباً من هزيمة أولى للموسم بتعويضه تخلفه 0-2 وخطفه التعادل 2-2 في الوقت القاتل بفضل البديل شيك، عاد المهاجم التشيكي لفرض نفسه نجم اللقاء وجنب ليفركوزن الهزيمة الأولى في مباراته الـ37 هذا الموسم في كل المسابقات.
 
وكان فريق المدرّب الإسباني شابي ألونسو تخلف ذهاباً 0-2 أيضاً قبل أن يُسجّل شيك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، لكنّ نصيبه اليوم كان هدفين في الوقت بدل الضائع وليس واحداً فقط.
 
وبعد فشله في ترجمة أفضليته، وجد ليفركوزن نفسه متأخراً بهدف للفرنسي عبد الله زبير بكرة رأسية (58)، ليُضيف قره باغ الثاني بواسطة البرازيلي جونينيو دوس سانتوس (67)، رغم اضطراره لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين نتيجة طرد إلفين جعفركولييف (63).
 
وتمكن الهولندي جيريمي فريمبونغ من تقليص الفارق بعد عرضية من الإسباني أليكس غريمالدو (72)، قبل أن يقول شيك كلمته بهدف التعادل بعد عرضية من غريمالدو أيضاً (3+90)، ثم هدف الفوز القاتل برأسية بعد تمريرة من الأرجنتيني إيزيكييل بالاسيوس (6+90).
 
وعوّض أتالانتا الإيطالي تخلفه أمام ضيفه سبورتينغ البرتغالي بهدف لبدرو غونسالفيش (33) وحسم تأهله بفضل هدفي النيجيري أديمولا لوكمان (46) وجانلوكا سكاماكا (59)، وذلك بعد تعادله ذهاباً 1-1.
 
وانتهت المغامرة الأولى لبرايتون الإنكليزي في الأدوار الإقصائية رغم فوزه على ضيفه روما الإيطالي بهدف داني ويلبيك (37)، وذلك لخسارته ذهاباً 0-4، ما يعني أنّ دوري "سيري أ" سيكون مُمثلاً في ربع النهائي بثلاثة فرق في القرعة المقرّرة الجمعة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم