السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إبراهيم دياز يقرر تمثيل المغرب على حساب إسبانيا

المصدر: "النهار"
إبراهيم دياز
إبراهيم دياز
A+ A-
حسم لاعب ريال مدريد إبراهيم دياز خياره بتمثيل منتخب المغرب بشكل رسمي، بعد فترة من الترقب حيال المنتخب الذي سيختاره ابن الـ24 عاماً.
 
وبحسب الصحافي المتخصص في أخبار الانتقالات الإيطالي فابريزيو رومانو فإن لاعب ميلان السابق اختار تمثيل منتخب المغرب بدلاً من إسبانيا.
 
 
وكتب رومانو عبر صفحته الخاصة في موقع "إكس": إبراهيم دياز سيلعب للمغرب وليس لإسبانيا، تم اتخاذ القرار، ومن المتوقع أن يصبح الأمر رسمياً بشكل قريب، حيث تم إبلاغ الاتحاد المغربي الليلة بالأمر".
 
وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فالاتحاد المغربي يعمل على إقناع اللاعب منذ 2018، وكما عرض المدرب وليد الركراكي على دياز دوراً مهماً في المنتخب.
 
أضافت "ماركا"، أن هناك حالة من الاستياء لدى ريال مدريد تجاه سلوك الاتحاد الإسباني الذي يقدر مواهب برشلونة مثل لامين يامال وغافي وبيدري، ولا يلتفت لموهبة إبراهيم دياز.
 
وكان دياز يأمل باللعب لصالح إسبانيا لكن مدرب المنتخب لويس دي لا فوينتي لم يتصل باللاعب أبداً ولم يُظهر له أي اهتمام، مما سبب خيبة أمل للاعب، أدت لتغيير فكرته واللعب لصالح "أسود الأطلس".
 
وسبق لدياز اللعب لمنتخبات إسبانيا للفئات العمرية، لكن ذلك لن يمنعه من تمثيل المغرب، بحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم