الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

ألعاب نارية تزّين سماء جدة... جائزة السعودية الكبرى تخطف الأنظار (فيديو وصور)

المصدر: "النهار"
من عرض الألعاب النارية.
من عرض الألعاب النارية.
A+ A-
أضاءت الألعاب النارية بألوانها وأشكالها المتنوعة، مساء اليوم السبت، سماء مدينة جدة السعودية، وذلك في ختام النسخة الرابعة من منافسات سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، على حلبة كورنيش جدة.
 
 
وشهدت الفعالية، التي اختتمت اليوم السبت، تفاعلاً كبيراً من أهالي وزوار جدة والأجانب، الذين حضروا هذه الفعالية العالمية، حيث حرص الكثير منهم على توثيق الحدث العالمي الكبير والعروض المصاحبة.
 
 
وتوّج الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بُل بالمركز الأول، ليحصد بذلك اللقب الثاني له في المملكة.
 
 
 
وشهد السباق حضور الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير خالد بن سلطان بن عبدالله بن فيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، والذي توّج المكسيكي سيرخيو بيريز سائق فريق ريد بُل بالمركز الثاني، فيما توّج معالي رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو المهندس ياسر الرميان، سائق فريق فيراري شارل لوكلير بالمركز الثالث.
 
 
وحقق سائق ريد بُل الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم في الأعوام الثلاثة الماضية، فوزه الثاني هذا العام والتاسع توالياً منذ الموسم الماضي، باحتلاله المركز الأول في جائزة السعودية الكبرى، الجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا 1.
 
وهيمن فيرستابن (26 عاماً) الذي انطلق من المركز الأول على السباق (50 لفة) الذي انهاه في وقت قدره 1:20:43.273 ساعة من دون أن يواجه أي منافسة تذكر، ليرفع عدد انتصاراته المتتالية منذ جائزة اليابان العام الماضي إلى 9 وإلى 56 في مسيرته.
 
 
كما صعد فيرستابن إلى منصة التتويج للمرة الـ 100 في مسيرته في سعيه للقبه الرابع توالياً، في حين أثبتت مجريات الجولة الثانية التي اقيمت في شوارع جدّة أن ريد بُل وسائقه الهولندي سيهيمنان مرة جديدة على البطولة.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم