السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

أمسية تاريخية في السعودية... جوشوا يحسم "الضربة القاضية" (فيديو وصور)

المصدر: "النهار"
آل الشيخ وجوشوا. (إكس)
آل الشيخ وجوشوا. (إكس)
A+ A-
قدّمت السعودية صورة رائعة في يوم تاريخي تحت عنوان "الضربة القاضية" ضمن فعاليات موسم الرياض، توّجه الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا بلقب النزال الأقوى على حساب منافسه الكاميروني فرانسيس نغانو، وسط حضور جماهيري كبير في حلبة "المملكة أرينا".
 
وإلى جانب الحضور الجماهيري المميز، شهدت النزالات تواجد رئيس هيئة الترفيه في السعودية تركي آل الشيخ ونجوم كرة القدم على رأسهم "الظاهرة" البرازيلي رونالدو والإيطالي فرانشيسكو توتي والمدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو واللاعب الإسباني في صفوف النصر السعودي إيميرك لابورتي ولاعب الهلال سالم الدوسري.



وكانت الأنظار نحو النزال الرئيسي الاستثنائي والتاريخي بين بطل العالم السابق للوزن الثقيل جوشوا والفرنسي نغانو، والذي حسمه الأول بالضربة القاضية في الجولة الثانية.



ويعد نزال "الضربة القاضية" أحد أبرز الأحداث في "موسم الرياض"، حيث جمع الأبطال الدوليين في إحدى أكثر الرياضات شعبية في العالم.



وجوشوا، البطل السابق للعالم في رابطة الملاكمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة والمنظمة العالمية للملاكمة، أكمل عاماً حافلاً بالنجاحات، بعد تغلبه سابقاً على أوتو والين في نزال "اليوم الحاسم" في فعاليات "موسم الرياض".



أما نغانو، فقد أدّى عرضاً مذهلاً أيضاً في افتتاح نسخة موسم الرياض الحالية أمام البريطاني تايسون فيوري، قبل أن يتمكن الأخير من الفوز بمجموع النقاط، مما أدى لاكتسابه احترام متابعي وعشاق الملاكمة من كل أنحاء العالم، نظراً لإمكاناته الكبيرة ومهاراته المميزة.



وهذا النزال الرئيسي الثالث الذي يقام في "موسم الرياض" الحالي بنسخته الرابعة، بعد الذي أقيم في الافتتاح بين فيوري ونغانو، والذي أقيم بين جوشوا والسويدي أوتو والين، ويتوقّع أن يقام نزال رابع مرتقب بين فيوري والأوكراني أولكسندر أوسيك في أيار المقبل.



وفي أبرز النزالات الرئيسية، حصد النيوزيلندي جوزيف باركر لقب الوزن الثقيل العالمي "الموقت" لمنظمة WBO، بعد تغلبه على الصيني تشانغ زيلي، كما توّج الملاكم الأوزبكي مادريموف بلقب حزام الوزن الخفيف الفائق، بعد تغلبه على الروسي ماجوميد كوربانوف بالضربة القاضية الفنية، لينال أول ألقابه العالمية.



وحسم مادريموف النزال في الجولة الخامسة، بعد أن أظهر سرعة عالية وتنوعاً في اللكمات، وذكر موقع "fightmag" أن النزال المكون من 12 جولة انتهى مبكراً خلافاً للتوقعات.



وحسم الإنكليزي مارك تشامبرلين مواجهته أمام الويلزي غافين غوين في الجولة الرابعة، ليحصل على لقب بطل الإنتركونتننتال في الوزن الخفيف، بحسب رابطة الملاكمة العالمية.



بدأ ابن الـ25 عاماً، الذي تلقى تشجيعاً خاصاً من آل الشيخ، النزال بمجموعة من اللكمات المحكمة والسريعة، والتي أصابت إحداها غوين، بطل أوروبا في الوزن الخفيف في عينه اليمنى، والتي تورمت تقريباً بعد 3 دقائق فقط من بدء القتال.

وحاول فريق غوين جاهداً إزالة تورم العين من دون جدوى، ثم تدخّل طبيب الحلبة وفحصها أيضاً قبل أن يسمح له بمواصلة النزال في الجولة الثالثة، لكنه أصبح هدفاً سهل المنال للكمات تشامبرلين.

وبعد إعلان فوزه، أهدى تشامبرلين فوزه إلى آل الشيخ، قائلاً: "آمل أن يكون انتصاري أسعدك. أود أن أعود مرة أخرى إلى هنا في الصيف. شكراً على هذه الفرصة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم