السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

كلوب يصف غوارديولا بأفضل مدرب في حياته قبل موقعتهما الساخنة

المصدر: "أ ف ب"
كلوب وغوارديولا.
كلوب وغوارديولا.
A+ A-
وصف الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، نظيره الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، بـ "المدرب الأفضل في حياته" وذلك عشية المواجهة النارية التي تجمعهما الأحد، في الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
 
وفاز سيتي بلقب الدوري الإنكليزي في خمسة من المواسم الستة الأخيرة، لكنّ ليفربول كان منافسه الأبرز طوال العقد الماضي، خاطفاً منه اللقب في عام 2020.
 
ويدور صراع شرس بين الجانبين على لقب الدوري هذا الموسم، حيث يتصدر ليفربول الترتيب العام بفارق نقطة يتيمة عن سيتي قبل موقعة الأحد في "أنفيلد".
 
وقال كلوب (56 عاماً) إن غوارديولا، الذي يسعى فريقه للفوز بالثلاثية الثانية على التوالي: دوري أبطال أوروبا والدوري الإنكليزي وكأس انكلترا، كان "مذهلاً في العديد من الجوانب".
 
وأضاف كلوب للصحافيين الجمعة: "اعرف ذلك، أقوم بالعمل نفسه، لذا ارى الإبداع عندما أواجهه، وبيب بالتأكيد هو كذلك، لقد اظهر ذلك بطرق مختلفة في الأعوام الماضية مع فرقه".
 
وتابع: "كيف يمكنني الحكم على المدربين من الماضي؟ لكن في حياتي هو المدرب المتميز بالتأكيد".
 
يتمتع كلوب، الذي سيتنحى عن تدريب ليفربول في نهاية الموسم، بسجل انتصارات لافت ضد غوارديولا، حيث فاز عليه 12 مرة مقابل 11 في 29 لقاء بينهما.
 
وقال: "في هذه اللحظة لدي سجل إيجابي ضد بيب. ليس لدي أي فكرة عن كيفية حدوث ذلك بصراحة، لكنه أمر جيد".
 
وأردف: "أعلم أنني جيد جداً في ما أفعله أيضاً. لا أريد أن أبدو كشخص سعيد بوجودي هنا ولكن عندما تسألني عن الأفضل، فهو الأفضل بالنسبة لي".
 
من جهته، قال غوارديولا في مؤتمره الصحافي بأنّه يتطلع قدماً للمواجهة التي قد تكون الأخيرة مع كلوب، على الرغم من إمكانية أن يتواجها بعد في كأس إنكلترا.
 
وقال مدرب سيتي: "لقد كان من دواعي سروري دائماً، وسيكون يوم الأحد كذلك أيضاً، ولكننا سنحاول الفوز بالمباراة".
 
وأضاف: "الطريقة التي يلعب بها فريقه كرة القدم، تتعلم منها دائماً".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم