السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الرائد يزيد محن النصر بفوز بنكهة مغاربية

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو الرائد (إكس)
لاعبو الرائد (إكس)
A+ A-
زاد الرائد محن مضيفه النصر عندما تغلب عليه 3-1 بنكهة مغاربية الخميس، على ملعب "الأول بارك" في الرياض في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم، واسدى خدمة للهلال المتصدر.
 
وسجل المغربيان كريم البركاوي (18) ومحمد فوزير (46) والجزائري أمير سعيود (89) أهداف الرائد، وأيمن يحيى (24) هدف النصر.
 
وهي الخسارة الثانية توالياً للنصر بعد الأولى أمام مضيفه العين الإماراتي 0-1 الإثنين في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري ابطال آسيا، كما هي المباراة الثالثة التني يفشل فيها فريق العاصمة في تحقيق الفوز في مختلف المسابقات بعد سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه الحزم 4-4 في المرحلة الماضية من الدوري.
 
وتجمد رصيد النصر عند 53 نقطة وزادت مهمته صعوبة في المنافسة على اللقب كون الهلال المتصدر بفارق تسع نقاط بات يملك فرصة توسيعه إلى 12 نقطة في حال فوزه على مضيفه الرياض الرابع عشر الجمعة.
 
في المقابل، حقق الرائد فوزه الأول بعد خسارتين وتعادل، والسادس له هذا الموسم وارتقى إلى المركز الثالث عشر موقتاً برصيد 23 نقطة بفارق الأهداف أمام الرياض والأخدود الذي يحل ضيفا على الاتحاد غداً أيضاً.
 
وخاض النصر المباراة في غياب عدد من لاعبيه الأساسيين على رأسهم سلطان الغنام والأسترالي عزيز بيهيتش والبرتغالي أوتافيو بسبب الإصابة.
 
وضغط النصر منذ البداية من أجل تسجيل هدف مبكر، لكن شباكه اهتزت بهدف للبركاوي في الدقيقة 17 بعد عرضية من مهاجم الرأس الأخضر جوليو تافاريز تابعها داخل شباك الحارس الكوولمبي دافيد أوسبينا العائد للظهور مع النصر بعد تعافيه من الإصابة.
 
وأدرك النصر التعادل بسرعة وتحديداً بعد سبع دقائق عن طريق يحيى بعد متابعته كرة مرتدة من العارضة اثر تسديدة قوية للقائد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو (24).
 
ونجح الرائد في تسجيل الهدف الثاني بعد عرضية من سعيود تابعها فوزير بتسديدة داخل الشباك (46).
 
وكاد يحيى يدرك التعادل بهدفه الشخصي الثاني عندما تلقى كرة عرضية من البرازيلي أليكيس تيليس تابعها برأسه لكن الحارس البرتغالي أندريه موريرا تألق في التصدي لها (56).
 
وحاول المدرب البرتغالي للنصر لويس كاسترو تنشيط خطوطه بإشراك علي لاجامي بدلاً من نواف بوشل وعبد الرحمن غريب بدلاً من سامي النجعي (64)، وعبد العزيز العليوي بدلاً من يحيى (77)، لكن دون جدوى بل أن شباك فريقه تلقت الهدف الثالث للضيوف عبر سعيود في الدقيقة 87.
 
وفاز الفيحاء على مضيفه الشباب 3-2 على ملعب نادي الشباب الجديد.
 
وسجل النيجيري هنري أونييكورو (50 من ركلة جزاء و74) وسعود سعد بن زيدان (90) أهداف الفيحاء، وعبد الرؤوف الدقيل (86 خطأ في مرمى فريقه 86) والسنغالي حبيب ديالو (89) هدفي الشباب.
 
ورفع الفيحاء رصيده إلى 31 نقطة 31 في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد الشباب عند 25 نقطة في المركز الحادي عشر.
 
وفاز ضمك على مضيفه الوحدة 1-0 سجله لاعب الاخير عبد الإله بخاري بالخطأ في مرمى فريقه (22).
 
وأكمل الوحدة المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه المغربي جواد الياميق (72).
 
ورفع ضمك رصيده إلى 34 نقطة في المركز السادس، في حين توقف رصيد الوحدة عند 27 نقطة في المركز العاشر.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم