الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

جولة حاسمة في دوري أبطال أفريقيا

المصدر: "أ ف ب"
من تدريبات الوداد. (إكس)
من تدريبات الوداد. (إكس)
A+ A-
يواجه كل من الوداد الرياضي المغربي والترجي التونسي خطر الإقصاء من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال افريقيا لكرة القدم، إذ يحتاجان لسيناريوات متفاوتة للتأهل إلى الدور ربع النهائي، في الجولة السادسة الأخيرة المقررة الجمعة والسبت.

وحسمت ستة أندية تأهلها إلى دور الثمانية، هي ماميلودي صنداونز الجنوبي أفريقي ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي عن المجموعة الأولى، وأسيك ميموزا العاجي عن الثانية، وبيترو دي لواندا الأنغولي عن الثالثة، والأهلي المصري حامل اللقب ويانغ أفريكانز التنزاني عن الرابعة.

يسعى الوداد إلى تجنب الإقصاء المبكر لأول مرة منذ سنوات عديدة، عندما يستضيف اسيك ميموزا العاجي على ملعب مراكش الكبير، السبت، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وستكون أنظار الفريق البيضاوي موجهة ايضاً الى العاصمة التنزانية دار السلام، حيث يستضيف سيمبا على الملعب الوطني جوانينغ غالاكسي البوتسواني.

ويحتاج الوداد إلى الفوز وتعثر سيمبا لضمان التأهل، وفي حال التعادل، فإنه سيكون بحاجة الى فوز غالاكسي.

ويتصدر اسيك المجموعة برصيد 11 نقطة، بينما يتساوى سيمبا والوداد بست نقاط مع افضلية للفريق التنزاني في المواجهتين المباشرتين، ويأتي جوانينغ رابعاً بأربع نقاط.

وفي المجموعة الثالثة، يتطلع الترجي الى خطف نقطة التعادل على الأقل من ضيفه الهلال السوداني الذي يحتاج الى الفوز للتأهل، عندما يتواجهان السبت على ملعب "حمادي العقربي" في رادس.

وانحصرت المنافسة على البطاقة الثانية بين الفريقين، بعدما ضمن بيترو دي لواندا الأنغولي البطاقة الاولى اذ يتصدر برصيد 9 نقاط، أمام الترجي (8) والهلال (5)، والنجم الساحلي التونسي (4).

وتفتتح الجولة الأخيرة غداً الجمعة حيث يبحث الأهلي عن ضمان صدارة المجموعة الرابعة عندما يستضيف يانغ أفريكانز التنزاني على ستاد القاهرة الدولي.

ويمتلك الأهلي تسع نقاط مقابل ثمانية لضيفه، ويأتي شباب بلوزداد الجزائري ثالثاً بخمس نقاط إلا أنه فقد آماله لتفوق الفريق التنزاني في المواجهتين المباشرتين، وميدياما الغاني رابعاً بأربع نقاط.

ويخوض بلوزداد مباراة تحصيل حاصل ضد ميدياما في الجزائر.

وفي المجموعة الأولى يلتقي صنداونز مع ضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي السبت في بريتوريا، حيث يبحث كل منهما عن الصدارة، إذ يتساويان برصيد عشر نقاط.

وكان مازيمبي فاز ذهاباً بهدف نظيف.

وفي مباراة تحصيل حاصل يلتقي بيراميدز المصري مع نواذيبو الموريتاني في القاهرة بعد ودعا المسابقة في أول مشاركة لهما.

وهنا برنامج مباريات الجولة (بتوقيت غرينتش):
- الجمعة:

* المجموعة الرابعة:

(16:00) الأهلي (مصر) - يانغ أفريكانز (تنزانيا)

(16:00) شباب بلوزداد (الجزائر) - ميدياما (غانا)

- السبت:

* المجموعة الأولى:

(13:00) ماميلودي صنداونز (جنوب افريقيا) - مازيمبي (الكونغو الديمقراطية)

(13:00) بيراميدز (مصر) - نواذيبو (موريتانيا)

* المجموعة الثانية:

(16:00) الوداد (المغرب) - اسيك ميموزا (ساحل العاج)

(16:00) سيمبا (تنزانيا) - جوانينغ غالاكسي (بوتسوانا)

* المجموعة الثالثة:

(19:00) الترجي (تونس) - الهلال (السودان)

(19:00) أتلتيكو دي لواندا (أنغولا) - النجم الساحلي (تونس).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم