الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"كلاسيكو الكرة السعودية" على نار حامية

المصدر: "النهار"
لاعبو الهلال. (إكس)
لاعبو الهلال. (إكس)
A+ A-
يحتضن ملعب "المملكة أرينا" في العاصمة الرياض كلاسيكو الكرة السعودية حين يلتقي الهلال المتصدر مع ضيفه الاتحاد حامل اللقب، الجمعة، وذلك في قمة مباريات المرحلة الثانية والعشرين.

ويتصدر الهلال بـ59 نقطة، متقدماً بفارق 7 على مطارده المباشر النصر و22 على الأهلي الثالث، فيما يحتل الاتحاد المركز الخامس متأخراً بفارق 22 نقطة.

وستكون المواجهة بين الهلال والاتحاد الفصل الأول ضمن سلسلة من ثلاث مباريات، إذ يتواجهان مجدداً في الخامس والثاني عشر من هذا الشهر في الرياض وجدة توالياً ضمن ذهاب وإياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

ويخوض الهلال الكلاسيكو منتشياً من تحطيم الرقم المسجل باسم النصر كصاحب أطول سلسلة انتصارات متتالية في الدوري، بعد تحقيقه الإثنين فوزه الرابع عشر توالياً على حساب الاتفاق (2-0).

ويبرز في الاتحاد المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي سجل هدفي الفوز أمام الوحدة، وهي الثنائية السادسة له بقميص "العميد"، ليرفع رصيده إلى 15 هدفاً هذا الموسم.

ومقابل تألق حمدلله، يلازم النحس النجم الفرنسي كريم بنزيمة العائد إلى صفوف فريقه حيث اهدر ركلة جزاء والغى له الحكم هدفين أمام الوحدة.

ويسعى النصر لمواصلة انتصاراته عندما يستضيف الحزم الخميس في افتتاح المرحلة، بعدما حقق فوزاً صعباً على الشباب 3-2 في المرحلة الماضية.

ويأمل النصر في الخروج بالنقاط الثلاث والضغط أكثر على الهلال، آملا في أن يقدّم له الاتحاد خدمة جليلة. ويرغب المدير الفني البرتغالي لويس كاسترو في تحقيق نتيجة إيجابية قبل المغادرة لمواجهة العين الإماراتي في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا.

ويخوض النصر مباراته على وقع امكانية ايقاف نجمه متصدر ترتيب الهدافين برصيد 22 هدفاً البرتغالي كريستيانو رونالدو (39 عاما) على خلفية قيامه بإيماءات مسيئة تجاه جماهير الشباب.

وعقب اطلاق الحكم صافرة النهاية، توجه أفضل لاعب في العالم خمس مرات إلى مدرجات جماهير الشباب الذين هتفوا اسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي طوال المباراة. قام بوضع يده على اذنه في اشارة إلى عدم تمكنه من سماعهم، قبل أن يقوم بحركة غير اخلاقية بيده اليمنى، ما دفع إدارة الأخير لتقديم شكوى لدى لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي.

ويلتقي الأهلي مع ضيفه الفتح السبت.

ويلعب الخميس الوحدة مع التعاون، الرائد مع الفيحاء، والجمعة أبها مع الطائي، والأخدود مع الرياض، على أن تختتم المرحلة السبت بلقاءي الخليج مع الشباب وضمك مع الاتفاق.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم