الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

مودريتش يقرّب ريال مدريد من اللقب بهدف ثمين أمام إشبيلية

المصدر: "أ ف ب"
لوكا مودريتش (أ ف ب)
لوكا مودريتش (أ ف ب)
A+ A-
أهدى البديل المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش ريال مدريد فوزاً ثميناً بتسجيله هدف المباراة الوحيد أمام إشبيلية 1-0 الأحد، وذلك في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وسجل مودريتش ابن الـ 38 عاماً والفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2018 هدف اللقاء بعد دقائق من دخوله إلى أرض الملعب بدلاً من ناتشو فرنانديز بتسديدة بقدمه اليمنى (81)، ليلهب جماهير ملعب "سانتياغو برنابيو" ويقرّب النادي الملكي من اللقب.
 
وشهدت المباراة عودة المدافع الأسطوري لريال سيرجيو راموس البالغ 37 عاماً إلى "سانتياغو برنابيو" حيث أمضى 16 موسماً، إلا أن مودريتش هو من سرق الأضواء.
 
ورفع ريال رصيده في صدارة الترتيب إلى 65 نقطة متقدماً بفارق 8 نقاط عن وصيفه برشلونة و9 نقاط عن جيرونا مفاجأة الموسم الذي بامكانه استعادة المركز الثاني وتقليص الفارق مع نادي العاصمة في حال فوزه على أرضه أمام رايو فايكانو الإثنين في ختام منافسات هذه المرحلة.
 
وحافظ ريال على سجله خالياً من الخسارة في مبارياته السبع الأخيرة في الدوري (5 انتصارات مقابل تعادلين)، يضاف إليها الفوز على لايبزيغ 1-0 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
 
واضطر الإيطالي كارلو أنشيلوتي للتعامل مع العديد من الغيابات للإصابة، أبرزها النمسوي دافيد ألابا والإنكليزي جود بيلينغهام والحارس البلجيكي تيبو كورتوا وخوسيلو والبرازيلي إيدر ميليتاو. فيما غاب الفرنسي إدواردو كامافينغا ودانيال كارفاخال للإيقاف.
 
وبدوره يعاني إشبيلية من كثرة الاصابات، أبرزها الأرجنتيني ماركوس أكونيا ومواطنه إريك لاميلا.
 
وكاد مهاجم النادي الأندلسي المغربي يوسف النصيري يفتتح التسجيل، إلا ان تسديدته علت المرمى (8)، في حين سجل ريال هدفاً عبر لوكاس فاسكيز إلا ان الحكم عاد إلى حكم الفيديو المساعد "في أي آر" لإلغاء الهدف بعد خطأ من ناتشو على النصيري في بداية الهجمة (14).
 
وبعد كرة من براهيم دياز على الرواق الأيمن وتمريرة إلى الفرنسي أورليان تشواميني داخل المنطقة، سدد الأخير كرة صدها لاعب الوسط السويسري دجبريل سو (39)، ليعود الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي ويسدد من 25 متراً أبعدها الحارس النروجي أوريان نيلان (45+2).
 
واستهل فالفيردي الشوط الأول كما أنهى الأول بتسديدة وجدت القائم (49)، قبل أن ينقذ الحارس الأوكراني أندري لونين ريال بتصديه بقدمه لتسديدة إيساك روميرو (52).
 
وتصدى نيلان للبرازيلي فينيسيوس جونيور بعد لعبة جماعية وتمريرة خلفية من دياز داخل المنطقة (56)، ليعود ويقف حائلاً دون افتتاح التسجيل عبر البرازيلي رودريغو الذي دخل المنطقة من الجهة اليسرى وسدد بقوة في زاوية مغلقة (70).
 
واجرى أنشيلوتي عدة تبديلات أبرزها اخراج ناتشو وإدخال المخضرم الكرواتي مودريتش الذي كان عند حسن ظن مدربه بتسجيله هدف الفوز بعد 6 دقائق من دخوله اثر تمريرة عرضية من فالفيردي تصدى لها المدافع الفرنسي لوا باديه بشكل سيئ، واستعادها ابن الـ 38 عاماً وتخلص من مواطن الاخير بوكاكاري سوماري وأطلق تسديدة رائعة بقدمه اليمنى هزت الشباك بمساعدة القائم (81).
 
ومُني إشبيلية المتعثر هذا الموسم بخسارته الأولى في مبارياته الخمس الأخيرة وذلك بعد فوزين وتعادلين، ليتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الخامس عشر.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم