الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"ظلم وعدم التزام بالقانون"... انسحاب فريق في العراق بسبب التحكيم (فيديو)

المصدر: "النهار"
الحالة المثيرة للجدل. (إكس)
الحالة المثيرة للجدل. (إكس)
A+ A-
شهدت المرحلة 16 من الدوري العراقي لكرة القدم حالة من الفوضى خلال مباراة القوة الجوية مع القاسم، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء للأول، ليتسبّب قراره بانسحاب الثاني.

وغادر فريق القاسم ملعب المباراة اعتراضاً على احتساب الحكم سالم عامر ركلة جزاء لفريق القوة الجوية في الدقيقة 29، بعد "تدخل" حارس مرمى القاسم على نجم القوة الجوية أيمن حسين.

وانتظر الحكم الفترة القانونية، لينهى المباراة في الدقيقة 43، معلناً فوز القوة الجوية بنتيجة 3-صفر.
 
وذكر نادي القاسم في بيان: "يبدو أن حكام الفار أصبحوا مستهدفين لنادي القاسم الرياضي في دوري نجوم العراق. في المباراة السابقة منح حكم المباراة ركلة جزاء لفريق نوروز بعد رجوعه إلى الفار، رغم أننا ثبت لدينا وبالدليل عدم صحتها، وقد أكد ذلك الحكم الدولي السابق عادل القصاب في برنامج أنت الحكم".

أضاف: "اليوم تعاد القضية عينها في مباراتنا مع القوة الجوية باحتساب ركلة جزاء أقل ما يقال عنها أنها مضحكة، بعد أن عاد حكم المباراة إلى الفار، ما اضطرنا إلى الانسحاب من المباراة في الدقيقة 35 احتجاجاً على الظلم التحكيمي من قبل حكم سبق وأن ظلمنا سابقا في أكثر من مباراة وأفقدنا قرابة 15 نقطة. أنهى الحكم المباراة بعد مرور تسع دقائق من انسحابنا ولم يلتزم بالوقت القانوني والبالغ 15 دقيقة".
 
وأكمل: "بعد هذا الظلم، قررت إدارة الفريق عدم خوض مباريات دوري نجوم العراق في حالة وجود الفار وحكامه وستخاطب الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم بذلك بكتاب رسمي".
 
بدوره، أكد المدير الفني للقاسم علي جبار أن قرار انسحاب فريقه يعود إلى الإدارة وليس فنياً.

أضاف: "انسحاب فريق القاسم أمام القوة الجوية كان قراراً ادارياً وليس فنياً"، مشيراً إلى أن "القرار جاء نتيجة احتساب ركلة جزاء مشكوك في صحتها".

تابع: "الفريق قدم شوطاً جيداً وتمكن من خلق أكثر من فرصة أمام القوة الجوية".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم