الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

أكثر من 8 ملايين دولار... مباراة خيرية في قطر بمشاركة كاكا وكارلوس

المصدر: "النهار"
من المباراة.
من المباراة.
A+ A-
حقق فريق "شنكز" الفوز على فريق "أبو فلة" بنتيجة 7-5، في مباراة "لإحياء الأمل"، حضرها أكثر من 34 ألف مشجع في استاد أحمد بن علي، بمشاركة مجموعة من أساطير كرة القدم العالمية وأبرز صناع المحتوى في وسائل التواصل الاجتماعي في دول العالم والمنطقة العربية.
 
وتأتي هذه المبادرة لدعم مشاريع مؤسسة التعليم فوق الجميع، وسيتم التبرع بكل عائداتها لمشاريع المؤسسة في كل من فلسطين والسودان وباكستان ورواندا ومالي وتنزانيا، كما سيتم تخصيص ريعها لدعم لضمان فرص حقيقية للأطفال المهمشين في البلدان المذكورة، وتقديم تعليم عال الجودة.
 
وشهدت المباراة الودية تنافس مجموعة من أساطير اللعبة، حيث قاد المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي فريق "أبو فلة"، إلى جانب نجم المنتخب البرازيلي السابق كاكا والإيفواري ديدييه دروغبا هداف تشيلسي الإنكليزي السابق، ونجم المنتخب القطري السابق عادل خميس.
 
أما فريق "شنكز" الذي قاده المدرب الفرنسي آرسين فينغر، فضم العديد من نجوم الكرة العالمية على رأسهم النجم السابق للمنتخب البرازيلي روبرتو كارلوس، والمهاجم البلجيكي إيدين هازارد، والإسباني دافيد فيا.
 
وحصدت المباراة مبلغ 8849760 كتبرعات.
 
وانتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل 3-3.
 
وفي الشوط الثاني، نجح فريق "شنكز" في إضافة أربعة أهداف مقابل تسجيل فريق أبو فلة هدفين لتنتهي المباراة 7-5.
 
وأبدى كونتي سعادته للمشاركة في هذا الحدث الخيري لدعم مشاريع تعليم الأطفال، مؤكداً أن التواجد الجماهيري الكبير دليل على حرص الجميع على دعم هذه المبادرة الخيرية والمساهمة في تحسين مستوى التعليم لدى الأطفال.
 
وأعرب دروغبا عن سعادته بالمشاركة في هذه المباراة الخيرية لدعم التعليم للأطفال، مشيراً إلى المعاني الكبيرة التي تعزز قيمة الرياضة كأداة معترف بها في تحقيق أهداف التنمية والسلام.
 
ونوه مهاجم تشيلسي الإنكليزي السابق إلى التأثير القوي للرياضة على الصحة والتعليم، ودورها الفاعل في منح الأطفال الفرص لبناء مستقبل جيد لهم.
 
بدوره، قال البرازيلي كاكا إنه فخور بتواجده في المباراة الخيرية، معرباً عن سعادته باللعب في استاد أحمد بن علي المونديالي بجانب كوكبة من الأسماء الكبيرة في كرة القدم العالمية، وبأن تسهم هذه المبادرة بمساعدة الأطفال بالحصول على حقهم في التعليم.
 
وجرت مجموعة من الفعاليات المختلفة قبل بداية المباراة بالتعاون مع "كتارا استديو"، حيث عرض العمل الفني الخاص ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 "إرحبو"، وذلك بشكل مباشر على مسرح مفتوح في مدرجات الملعب، وسط تفاعل جماهيري كبير.
 
وشملت المبادرة باقة من الفعاليات والأنشطة والعروض المصاحبة، عقب نهاية المباراة حيث أقيم حفل غنائي من أداء الفنانين ناصر الكبيسي وعايض وحنين، بالإضافة إلى إقامة عدد من الأنشطة الخاصة بالجمهور.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم