الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

مانشستر يونايتد يواصل صحوته

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة. (أ ف ب)
من المباراة. (أ ف ب)
A+ A-
حقق مانشستر يونايتد فوزه الخامس توالياً في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، اثر تغلبه على مضيفه لوتون تاون 2-1، الأحد، في المرحلة الخامسة والعشرين ليطرق باب دوري أبطال أوروبا.
 
ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 44 نقطة في المركز السادس متخلفاً بفارق 3 نقاط عن توتنهام الخامس و5 نقاط عن أستون فيلا الرابع.
 
يذكر أن المراكز الأربعة الأولى مؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، مع إمكان إضافة صاحب المركز الخامس في حال بلغ الممثلان المتبقيان للكرة الإنكليزية مانشستر سيتي وأرسنال الأدوار المتقدمة من البطولة القارية.
 
على ملعب "كينيلورث رود"، حقق مانشستر يونايتد بداية مثالية عندما تقدم بعد مرور 37 ثانية فقط عندما استغل المهاجم النروجي راسموس هويلوند خطأ فادحاً من مدافع لوتون تاون اماري بيل لينفرد بالحارس ويراوغه ويسجل في المرمى الخالي.
 
والهدف هو الأسرع لمانشستر يونايتد خارج ملعبه في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز.
 
وبات هويلوند أصغر لاعب يسجل في ست مباريات توالياً في الدوري الإنكليزي الممتاز بعمر 21 عاماً و14 يوماً علماً بأن الرقم القياسي السابق كان مسجلاً بإسم جو ويلوك بعمر 21 عاماً و272 يوماً.
 
وأضاف هويلوند الثاني مستغلاً تسديدة من الجناح الأرجنتيني اليخاندرو غارناتشو حولها بصدره داخل الشباك من مسافة قصيرة (6).
 
لكن لوتون رفض الاستسلام ونجح في تقليص الفارق عبر مهاجمه كارلتون موريس بمكرة رأسية (14).
 
ثم كان لوتون الفريق الأفضل حتى نهاية الشوط الأول من دون أن ينجح في إدراك التعادل.
 
وفي الشوط الثاني، أضاع مانشستر يونايتد فرصتين لحسم النتيجة في صالحه عندما انفرد غارناتشو بالحارس ولم يحسن ايداع الكرة في الشباك ثم عندما انكشف المرمى أمام البرتغالي برونو فرنانديز فسدد إلى جانب القائم.
 
وفي الثانية الأخيرة كاد لوتون تاون يدرك التعادل عندما ارتقى روز باركلي لكرة برأسه من ركلة ركنية وسددها لكن العارضة نأت عن الحارس الكاميروني أندريه أونانا ليخرج فريقه بثلاث نقاط ثمينة.
 
وفي مباراة أخرى، استغل برايتون طرد مدافع شيفيلد يونايتد مايسون هولغايت في وقت مبكر ليدّك شباكه بخماسية نظيفة.
 
وطرد هولغايت في الدقيقة 13 اثر تدخل عنيف على جناح برايتون الياباني كاورو ميتوما، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.
 
استغل برايتون النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض وسجل هدفين عبر الأرجنتيني فاكوندو بوونانوتي (20) وداني ويلبيك (24) في الشوط الأول.
 
وفي الشوط الثاني سجل مدافع شيفيلد يونايتد جاك روبنسون خطأ في مرمى فريقه (75)، قبل أن يضيف العاجي سيمون أدنغرا ثنائية في الدقيقتين 78 و85.
 
والخسارة هي السادسة لشيفيلد في اخر تسع مباريات فاقترب أكثر فأكثر من العودة إلى مصاف أندية "تشامبيونشيب" (الدرجة الأولى).
 
في المقابل، حقق برايتون أول فوز له خارج ملعبه في آخر 7 مباريات ليحتل المركز السابع برصيد 38 نقطة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم