السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مانشستر سيتي يضع قدماً في ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو مانشستر سيتي. (أ ف ب)
لاعبو مانشستر سيتي. (أ ف ب)
A+ A-
خطا مانشستر سيتي الإنكليزي حامل اللقب خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور ربع النهائي عقب فوزه خارج أرضه على حساب مضيفه كوبنهاغن الدنماركي 3-1، الثلثاء، في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
ويدين سيتي بفوزه إلى ثلاثية البلجيكي كيفن دي بروين (10) والبرتغالي برناردو سيلفا (45+1) وفيل فودن (90+2)، بعدما كان ماغنوس ماتسن عادل لأصحاب الأرض (34).
 
وكان دي بروين نجم المباراة بإمتياز بعد ان سجّل هدفاً ومرر كرتين حاسمتين.
 
وكان نجم سيتي النروجي إرلينغ هالاند سجل السبت ثنائية الفوز على إيفرتون 2-0 في الدوري المحلي، ليجدد الموعد مع الشباك لأول مرة منذ تشرين الثاني (نوفمبر) وبعد عشرة أيام على عودته من إصابة بقدمه أبعدته نحو شهرين.
 
وهذا الفوز الحادي عشر توالياً لفريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا في مختلف المسابقات.
 
وكانت هذه المرة هي الثانية فقط التي يخوض فيها الفريق الدنماركي الأدوار الإقصائية في تاريخه بعدما كان نجح في التفوّق على مانشستر يونايتد الإنكليزي وغلطة سراي التركي ليرافق بايرن ميونيخ عن المجموعة الأولى.
 
وتفوّق سيتي فنياً خلال الشوط الأول، وترجم دي بروين هذا التفوّق من خلال منحه أسبقية مبكرة من تسديدة منخفضة (10).
 
وتابع سيتي ضغطه نحو منطقة أصحاب الأرض بحثاً عن هدف ثان، الا أنّ خطأ كبيراً من الحارس البرازيلي إيدرسون سمح لماتسن بمعادلة النتيجة من تسديدة مذهلة على مشارف المنطقة (34).
 
غير أنّ الضيوف دخلوا إلى استراحة الشوطين مطمئني البال بعض الشيء بعدما أعادهم سيلفا إلى المقدمة اثر تمريرة رائعة من دي بروين فغمزها الأول بيسراه داخل المرمى (45+1).
 
وفي الشوط الثاني، تابع سيتي من حيث انهى في الأول، من حيث الضغط والهيمنة على الاستحواذ، من دون أن يتمكن من إيجاد المرمى في ظل تقوقع دفاعي لأصحاب الأرض.
 
وحصل سيتي على غير فرصة لتعزيز تقدمه، لكنّ حارس كوبنهاغن البولندي كاميل غرابارا كان في المرصاد لتصدي لمحاولتين خطيرتين لدي بروين والبديل البلجيكي جيريمي دوكو.
 
لكنّ فودن نجح في تعزيز غلة سيتي قبيل مباراة الإياب بعدما سجّل هدفا ثالثاً اثر لعبة جماعية وصلت إلى دي بروين داخل المنطقة قبل أن يرجعها بذكاء إلى فودن المتقدم الذي سددها داخل المرمى (90+2)
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم