الإثنين - 13 أيار 2024

إعلان

مدرب الأردن يحث لاعبيه على بذل الجهود والكفاح في مواجهة كوريا الجنوبية

المصدر: "أ ف ب"
حسين عموتة
حسين عموتة
A+ A-
حثّ مدرب منتخب الأردن المغربي حسين عموتة لاعبي فريقه بذل الجهود والكفاح في مواجهة كوريا الجنوبية، الثلثاء، في نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم، إذا ما أرادوا بلوغ المباراة النهائية.
 
وقال عموتة في المؤتمر الصحافي المخصّص للمباراة الاثنين: "يتعين علينا أن نتعب كثيراً وأن نكافح كثيراً لتخطي عقبة كوريا الجنوبية".
 
وتابع: "يتعين على اللاعبين التركيز بشكل كبير لتحقيق نتيجة مشرفة. نحتاج إلى مجهودات المجموعة ككل".
 
واعتبر أن خوض كوريا الجنوبية الوقت الإضافي مرتين في الأدوار الإقصائية أمام السعودية (فازت بركلات الترجيح) ثم أمام أوستراليا (فازت خلال التمديد)، لا يعني شيئاً، فالمنتخب الكوري يملك إمكانيات هائلة جداً من الناحية الذهنية والفنية والبدنية. لاعبوه تعودوا على اللعب في فترات زمنية متقاربة في أنديتهم وبالتالي لا اعتقد بانه سيعاني من هذه الناحية".
 
وتطرق إلى الإصابة الطفيفة الذي تعرض لها نجم الفريق جناح مونبلييه الفرنسي موسى التعمري أواخر المباراة ضد طاجيكستان في ربع النهائي بالقول: "ارتاح التعمري في اليومين الأخيرين لأنه مجهد وسيكون حاضراً في التدريبات اليوم وجاهزاً لخوض المباراة".
 
وتابع: "نعوّل كثيراً على الحضور الجماهيري لمؤازرة المنتخب كما حصلنا في المباريات السابقة".
 
وعن الانتقادات التي واجهها قبل انطلاق البطولة القارية قال عموتة: "صراحة لا أبالي بما يقوله الناس والإعلام. أنا أؤمن بالعمل الذي أقوم به من خلال الجدية في العمل، أخذ القرارات الصحيحة وإعطاء الفرصة لمن يستحق".
 
وسبق للمنتخب الأردني ان التقى نظيره الكوري الجنوبي في دور المجموعات وتقدم عليه 2-1 حتى الوقت بدل الضائع عندما تلقت شباكه هدفاً عكسياً سجله مدافعه يزن العرب.
 
في المقابل اعتبر لاعب الوسط إبراهيم سعادة بان فريقه جاهز من لمواجهة كوريا بقوله: "لم يكن أحد يتوقع بلوغنا هذه النقطة من البطولة، بطبيعة الحال ثمة ضغوطات لكننا جاهزين لكتابة التاريخ".
 
وكشف: "راجعنا مع الجهاز الفني الأخطاء السابقة في جميع المباريات واسدوا إلينا النصائح لتصحيحها".
 
لاعبو كليسنمان متحمّسون
أما مدرب كوريا الجنوبية الألماني يورغن كلينسمان فرأى بأن لاعبيه: "متحمسون لخوض نصف النهائي. نحن متعطشون وجاهزون بدنياً، الأجواء إيجابية داخل المنتخبة لكننا نتوقع مباراة صعبة".
 
وعن نصيحته للاعبين قبل خوض نصف النهائي من خلال خبرته الكبيرة كلاعب في عاش هذه التجربة سابقاً قال: "المحافظة على الهدوء والتطلع قدماً، ومحو جميع الأمور السلبية وما يقرأونه في الصحف، هذه المجموعة تملك الخبرة وتملك العطش للذهاب إلى المباراة النهائية. يتعين عليهم أن يشعروا بحالة ذهنية عالية وبثقة عالية".
 
وأضاف: "انا فخور لتدريب هذا الفريق واخوض تجربة رائعة اولى في كأس آسيا أريد نقل عدوى خبرتي للاعبي فريقي".
 
وختم المهاجم الدولي السابق: "نحن نقترب من نهاية الماراثون ونريد اجتياز خط النهاية متوجين باللقب".
 
أما لاعب وسط المنتخب ونادي النجم الأحمر الصربي هوانغ إن-بيوم فأمل أن "تسفر جميع الأوقات الدرامية التي عاشها الفريق في الأدوار الإقصائية وفي دور المجموعات عن نهاية سعيدة لفريقه في البطولة" منوهاً بـ"التضحيات الكبيرة التي يبذلها كل فرد في الفريق لتحقيق الهدف الاهم والتتويج باللقب".
 
وتلهث كوريا الجنوبية وراء أول لقب قاري لها منذ 64 عاماً علماً بأنها بلغت المباراة النهائي للمرة الأخيرة في نسخة أوستراليا عام 2015 وخسرت أمام الدولة المضيفة 1-2 بعد التمديد.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم