السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

كأس موسم الرياض... النصر يُذل إنتر ميامي في غياب رونالدو (فيديو)

المصدر: "النهار"
تاليسكا.
تاليسكا.
A+ A-
حسم فريق النصر السعودي مباراة "الرقصة الأخيرة" أمام إنتر ميامي الأميركي لمصلحته بسداسية نظيفة، في غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فيما شارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقائق الأخيرة فقط، وذلك ضمن كأس موسم الرياض، والتي تقام في استاد "المملكة أرينا"، معقل الهلال السعودي الجديد.

وشهدت المباراة تسجيل الإسباني إيمرك لابورت هدفاً خرافياً من منتصف الملعب، وعودة غير موفقة للحارس الكولومبي دافيد أوسبينا، الذي خرج مصاباً عند الدقيقة 29.
 
 
 
 
 
 
 
وكان الفريق الأميركي قد بدأ جولته الاثنين الماضي في المملكة بمواجهة الهلال، المتصدّر، على ملعب "المملكة أرينا" حيث خسر 3-4.
 
وأجّل النصر مباراتين وديتين في الصين بسبب "مشكلة صحية" لرونالدو، بحسب ما أعلن المنظّمون.
 
والتقى ميسي (36 عاماً) ورونالدو (38)، وجهاً لوجه 37 مرة في مسيرتيهما الاحترافية، بينها 30 مرة في الكلاسيكو الإسباني، عندما كان الارجنتيني يدافع عن ألوان برشلونة والبرتغالي عن ألوان ريال مدريد. وحسب إحصائيين في كرة القدم، فاز ميسي 17 مرة ورونالدو 11 مرة، مع تسعة تعادلات.
 
وشهد استاد "المملكة أرينا "افتتاحاً عالمياً، لكونه واحداً من أسرع الملاعب بناءً في العالم، وفقاً لموقع stadiumdb المتخصص بإحصاءات ملاعب كرة القدم في العالم، إذ شيّد في وقت قياسي لا يتجاوز أشهراً عدة، متفوقاً على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة"، الذي شيّد في 12 شهراً، وأيضاً على ملعب "أليغانت" في لاس فيغاس، الذي بُني في 40 شهراً بتكلفة 1.9 مليار دولار، ليتسع لـ65 ألف متفرج في 2020، وعلى ملعب "19 مايو"، الذي بُني في 2018 ليتسع لـ34 ألف متفرج، إضافة إلى ملعب "بي إن سي بارك" للبيسبول، الذي يتسع لـ38 ألف متفرج، وبُني بتكلفة 216 مليون دولار خلال 24 شهراً، وافتتح في 2001.
 
ويتميز ملعب "المملكة أرينا" بنظام إضاءة سيكون الأكثف والأعلى في ملاعب السعودية والشرق الأوسط، بشدة السطوع 3000 شمعة، كما يعتمد الملعب على السقف المتحرك للسماح لأشعة الشمس بالدخول، كما تمت معالجة الأرضية بتقنية عالمية.
 
 
وشهدت كأس موسم الرياض العام الماضي، لقاءً بين الأسطورتين أيضاً، عندما لعب نجوم النصر والهلال في مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث كان يدافع ميسي عن ألوانه، وانتهت بتفوق الأخير 5-4.
 
ويحتفي موسم الرياض بنسخته الرابعة، بعدد من النشاطات الترفيهية والرياضية والعالمية.
 
وأثنى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ على مشاركة إنتر ميامي، وأكد أن الدورة تأتي امتداداً للأحداث الكبيرة العالمية التي يقدمها موسم الرياض لزواره وللعالم.
 
من جهته، رحّب رجل الأعمال خورخي ماس أحد مالكي إنتر ميامي بمشاركة فريقه في موسم الرياض، مشيداً بالتطور الكبير الذي تشهده كرة القدم في المملكة، إضافة إلى التحولات الكبيرة التي يشهدها قطاع الترفيه.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم