الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

صدام ناري في المرحلة 22 من الدوري الإنكليزي

المصدر: "النهار"
لاعبو ليفربول. (أ ف ب)
لاعبو ليفربول. (أ ف ب)
A+ A-
أن يُعلِن مدرب بحجم الألماني يورغن كلوب الرحيل عن فريق يشرف عليه منذ 2015 وأعاده بين كبار إنكلترا وأوروبا، فهذه صدمة هائلة لليفربول ومشجعيه يمكن أن تُضعضع "الحمر" وتؤثر على حظوظهم بالمنافسة على أي لقب، بدءاً من مواجهته المقبلة مع تشيلسي، الأربعاء، في الدوري المحلي.

لكن لاعبي ليفربول أظهروا الخميس أنهم عازمون على توديع الألماني بأفضل طريقة من خلال بلوغهم الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إنكلترا بفوز ساحق على فريق المستوى الثاني نوريتش سيتي 5-2، في أول مباراة لهم بعد القنبلة التي فجرها كلوب الجمعة بقوله أنه سيترك النادي الصيف المقبل قبل عام على نهاية عقده معه.

وفي مقابلة مع موقع ليفربول الجمعة، قال ابن الـ56 عاماً: "يمكنني أن أتفهم بأنها صدمة للكثير من الناس في هذه اللحظة، عندما تسمعونه (الخبر) للمرة الأولى، لكن من الواضح أن بإمكاني تفسيره أو على الأقل محاولة شرحه".

وتابع: "أنا أحب كل شيء في هذا النادي، أحب كل شيء في المدينة، أحب كل شيء في مشجعينا، أحب الفريق، أحب الطاقم. احب كل شيء. لكن أن أتمكن من اتخاذ هذا القرار (رغم هذا الحب)، يظهر لكم أني مقتنع بأنه هو القرار الذي يجب أن أتخذه".

وبرّر: "الأمر هو أن، كيف يمكنني أن أوضح ذلك، طاقتي نفدت. ليس لدي أي مشكلة الآن، من الواضح أني كنت أعلم منذ فترة طويلة أني سأضطر الى الإعلان عن ذلك في وقت ما، لكني بخير الآن. أعلم أني لا أستطيع القيام بهذه المهمة مراراً وتكراراً".

ويأتي إعلان كلوب وليفربول في صدارة الدوري الممتاز بعد 21 مرحلة، بفارق خمس نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب الذي لعب مباراة أقل.

وهنا برنامج مباريات المرحلة 22 (بتوقيت غرينتش):

الثلثاء:

(19:30) نوتنغهام فوريست - أرسنال

(19:45) لوتون تاون - برايتون

فولهام - إيفرتون

(20:00) كريستال بالاس - شيفيلد يونايتد

(20:15) أستون فيلا - نيوكاسل يونايتد

الأربعاء:

(19:30) توتنهام - برنتفورد

مانشستر سيتي - بيرنلي

(20:15) ليفربول - تشيلسي

الخميس:

(19:30) وست هام - بورنموث

(20:15) ولفرهامبتون - مانشستر يونايتد.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم