الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

جوفنتوس يدفع ثمن طرد ميليك ويكتفي بنقطة

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة. (أ ف ب)
من المباراة. (أ ف ب)
A+ A-
دفع جوفنتوس ثمن طرد مهاجمه البولندي أركاديوش ميليك في الدقائق الأولى من مباراته وضيفه إمبولي، واكتفى بالتعادل 1-1، السبت، في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
 
ودخل فريق المدرب ماسيميليانو أليغري اللقاء على خلفية سبعة انتصارات متتالية في جميع المسابقات و18 هدفاً مسجلاً في خمس مباريات منذ بداية العام الجديد، بينها خمسة للصربي دوشان فلاهوفيتش الذي أعاد اكتشاف مستوى كان عليه مع فريقه السابق فيورنتينا.
 
لكن طرد ميليك في الدقيقة 18 بعد خطأ قاس على ألبرتو تشيري في حركة نالها على إثرها بطاقة صفراء قبل أن يتدخل "في أي آر" وينذر الحكم الأساسي بأن الخطأ يستحق الحمراء، عقد الأمور على فريق "السيدة العجوز" وحال دون وصوله إلى شباك ضيفه القابع في المركز التاسع عشر، وذلك حتى بداية الشوط الثاني حين ضرب فلاهوفيتش بهدفه الثاني عشر للموسم بعدما وصلته الكرة من رأسية لفيديريكو غاتي إثر ركلة ركنية وبمساعدة من كتف مدافع إمبولي البوسني أدريان إسمايلي (50).
 
وبذلك، سجل الصربي هدفه السادس خلال شهر كانون الثاني، ووحده البرتغالي كريستيانو رونالدو يتفوق عليه في التسجيل خلال الشهر الأول من العام في تاريخ جوفنتوس بواقع سبعة أهداف في 2020 حسب "أوبتا" للاحصاءات.
 
لكن البديل تومازو بالدانزي فاجأ "أليانز ستاديوم" وأدرك التعادل لإمبولي في الدقيقة 70 بتسديدة من خارج المنطقة بعد تمريرة من سيباستيانو لوبيرنو، حارماً "بيانكونيري" من نقطتين قد يدفع ثمنهما غالياً في مشواره نحو محاولة استعادة اللقب الذي احتكره طيلة تسعة مواسم قبل أن يكتفي بمشاهدة إنتر وميلان ونابولي تحتفل به في الأعوام الثلاثة الماضية.
 
وأبعده هذا التعادل في الصدارة بفارق نقطتين عن إنتر الذي سيكون بإمكانه إزاحته مع مباراة مؤجلة أيضاً في جعبته في حال فوزه الأحد على مضيفه فيورنتينا.
 
إنتر بانتظاره
وبعد استضافته لإمبولي، يسافر جوفنتوس إلى ميلانو الأحد المقبل لخوض موقعة قد تكون مفصلية في الصراع على اللقب، إذ يحل على إنتر الذي تنتظره مواجهة صعبة أخرى بعد "بيانكونيري" لأنه ينتقل بعدها إلى العاصمة للقاء روما.
 
وقبل التفكير بجوفنتوس ومن بعده روما، سيكون تركيز إنتر منصباً الأحد على فيورنتينا الحالم بالعودة إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 2009.
 
وتخلى فيورنتينا موقتاً عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل لصالح أتالانتا الفائز السبت على ضيفه أودينيزي 2-0.
 
وبعدما حقق المطلوب منه بالفوز الحادي عشر هذا الموسم والذي تحقق بفضل تمريرتين حاسمتين من البلجيكي شارل دي كيتلار إلى الروسي أليكسي ميرانشوك (33) وجانلوكا سكاماكا الذي أطلق الكرة في الشباك من زاوية صعبة (45)، بات أتالانتا بانتظار خدمة الأحد من إنتر.
 
وواصل أتالانتا عروضه الجيدة على أرضه هذا الموسم بجمعه 25 نقطة من 11 مباراة، معادلاً بذلك رقمه القياسي الشخصي من حيث عدد النقاط في أول 11 مباراة بيتية خلال موسم واحد والذي حققه في 1996-1997 وفق "أوبتا" للاحصاءات.
 
وتقدم فريق المدرب جان بييرو غاسبيريني على فيورنتينا بفارق نقطتين بعدما رفع رصيده إلى 36 نقطة بفوزه الأول على أرضه أمام أودينيزي منذ نيسان 2021، فيما تجمد رصيد الأخير الذي فرض التعادل على ممثل برغامو في المواجهات الثلاث الأخيرة بينهما، عند 18 نقطة وبفارق نقطة فقط عن منطقة الهبوط بعد تلقيه الهزيمة الثامنة للموسم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم