الأربعاء - 08 أيار 2024

إعلان

العنصرية تتصدّر المشهد في الدوري الإيطالي

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو إنتر. (أ ف ب)
لاعبو إنتر. (أ ف ب)
A+ A-
بعد عودته من الرياض متوّجاً بالكأس السوبر للمرة الثالثة توالياً بفوزه الإثنين في النهائي على نابولي بهدف في الوقت القاتل بطله الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس، يستأنف إنتر معركته مع جوفنتوس على زعامة الدوري الإيطالي لكرة القدم في أجواء تعكرها العنصرية.

ونتيجة غيابه عن المرحلة 21 بسبب مشاركته في الكأس السوبر التي أقيمت بمشاركة أربعة فرق للمرة الأولى، وجد إنتر نفسه يتنازل عن صدارة الدوري لصالح غريمه جوفنتوس الفائز الأحد الماضي على ليتشي 0-3 والذي سيكون أمام فرصة توسيع الفارق موقتاً الى أربع نقاط في حال فوزه السبت على ضيفه إمبولي.

ويتربع جوفنتوس على الصدارة لأول مرة منذ آب 2020، ويمني النفس بأن يحتفظ بها كي يستعيد اللقب الذي احتكره طيلة تسعة مواسم قبل أن يكتفي في المواسم الثلاثة الماضية بمشاهدة كل من إنتر وميلان ونابولي يتوج به.

ويخوض إنتر الأحد اختباراً صعباً للغاية على أرض فيورنتينا الرابع، باحثاً عن عدم السماح لرجال المدرب ماسيميليانو أليغري بالابتعاد عنه.

وسيكون الأحد على موعد مع مواجهة قوية أخرى تجمع نابولي حامل اللقب وتاسع الترتيب بمضيفه لاتسيو السادس الذي سيخوض اللقاء أمام عدد مُقَلَّص من جمهوره نتيجة إقفال قسم من مدرجات الملعب الأولمبي عقاباً على الهتافات العنصرية الصادرة عن مشجعي فريق المدرب ماوريتسيو ساري.

ويخوض ميلان اختباراً صعباً على أرضه ضد بولونيا، الذي تراجع الى المركز السابع بعد ثلاث مباريات من دون فوز في سلسلة شهدت أيضاً خروجه من ربع نهائي الكأس على يد فيورنتينا بركلات الترجيح.

وهنا برنامج المرحلة 22 (بتوقيت غرينيتش):
الجمعة:

(19:45) كالياري - تورينو

السبت:

(14:00) أتالانتا - أودينيزي

(17:00) جوفنتوس - إمبولي

(19:45) ميلان - بولونيا

الأحد:

(11:30) جنوى - ليتشي

(14:00) فيرونا - فروزينوني

مونتسا - ساسوولو

(17:00) لاتسيو - نابولي

(19:45) فيورنتينا - إنتر

الاثنين:

(19:45) ساليرنيتانا - روما.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم