السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إنتر لنسيان نكسته الأوروبية بمواجهة نابولي

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو إنتر. (أ ف ب)
لاعبو إنتر. (أ ف ب)
A+ A-
يستأنف إنتر رحلته السلسة نحو إحراز لقب الدوري الإيطالي للمرّة العشرين، ويحلّ ضيفاً على نابولي حامل اللقب الأحد ضمن المرحلة التاسعة والعشرين، حيث يطمح الفريقان إلى تضميد جراحهما بعد خروجهما من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.
 
وجاءت خسارة إنتر من أتلتيكو مدريد الإسباني بطعم مرير، بعد أن احتاج الأخير إلى ركلات الترجيح من أجل التأهل في لقاء الإياب، ليشكل الخروج من هذا الدور خيبة أمل لعشاق "النيراتزوري" الذين كانوا يمنون النفس بالذهاب بعيداً في المسابقة القارية الأم بعد حلولهم في مركز الوصافة الموسم الماضي.
 
وفاز إنتر بلقاء الذهاب 1-0 في سان سيرو في لقاء شهد إضاعة العديد من الفرص، ومن ثم تقدّم 1-0 في مواجهة الإياب الأربعاء، لكنّ أتلتيكو عاد وقلب تأخره إلى فوز 2-1، فارضاً التمديد ثم ركلات الترجيح بتعادل النتيجة 2-2 في مجموع المباراتين.
 
وكانت تلك الخسارة هي الأولى لإنتر في 14 مباراة خاضها هذا العام في مختلف المسابقات.
 
5 انتصارات إضافية
وبعد أن أصبح إنتر خارج المسابقة القارية، سيضع كل تركيزه على حسم "السكوديتو"، حيث يحتاج بعد إلى خمسة انتصارات إضافية من أجل تأكيد فوزه باللقب، حيث يتصدّر حالياً الترتيب العام بفارق 16 نقطة عن جاره ميلان الذي يتساوى معه بـ 19 لقباً لكل منهما، علماً أنّ الأخير سيواجه هيلاس فيرونا الأحد.
 
وقد تكون المواجهة أمام ميلان في 21 نيسان المقبل حاسمة لإنتر في هذا السياق، إذ تُعد مواجهة نابولي الوحيدة التي تُشكل إختباراً حقيقياً لإنتر قبل مواجهة جاره اللدود.
 
وكان نابولي خرج من ثمن نهائي دوري الأبطال بعد خسارته أمام برشلونة 1-3 في لقاء الإياب (4-2 في مجموع المباراتين).
 
ويتخلف الفريق الجنوبي بفارق 31 نقطة عن إنتر، وسبع عن بولونيا الرابع الذي يُقاتل بكل ثقله في محاولة للتأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل وسيُجدّد سعيه بمواجهة امبولي الجمعة في افتتاح المرحلة في ظل غياب مهاجمه جوشوا زيركزي.
 
السباق القاري
ويبحث جوفنتوس ثالث الترتيب عن استعادة سكة الانتصارات بعد سلسلة من النكسات كان آخرها الخسارة أمام نابولي 1-2 ثم التعادل أمام أتالانتا 2-2، وذلك عندما يستضيف جنوى الأحد.
 
وبعد أن كان يخوض سباقاً شرساً مع إنتر على المركز الأوّل، تراجع أداء فريق المدرّب ماسيميليانو أليغري في الآونة الأخيرة، حيث فاز مرّة واحدة في آخر سبع مباريات وبات يتخلف بفارق 17 نقطة عن إنتر.
 
من ناحية أخرى، يتابع كل من روما وأتالانتا ضغطهما على بولونيا، مفاجأة الموسم، في ظل سعي كل فريق لحجز مركز مؤهل إلى دوري الأبطال.
 
ويلعب روما الخامس بـ 48 نقطة بفارق 3 نقاط عن بولونيا الرابع، مع ساسوولو، فيما يواجه أتالانتا السادس بـ 47 نقطة نظيره فيورنتينا.
 
في المقابل، سيخوض لاتسيو، وصيف الموسم الماضي، أوّل مباراة له بعد استقالة مدرّبه ماوريتسيو ساري بسبب تردي النتائج.
 
وسيستلم مساعد ساري، جوفاني مارتوتشيلّو تدريب الفريق موقتاً حتى النافذة الدولية كما أشارت تقارير على أن يُشرف على فريقه في المباراة ضد فروزينوني خلال نهاية الأسبوع.
 
وكان لاتسيو تعرّض لخسارته الثالثة توالياً في الدوري المحلي عندما سقط على أرضه أمام أودينيزي المتواضع 1-2 وتخلل هذه السلسلة أيضاً خسارته الصريحة أمام بايرن ميونيخ الألماني بثلاثية نظيفة وخروجه من دوري أبطال أوروبا.
 
وأنهى لاتسيو الموسم الماضي في المركز الثاني في الدوري المحلي، لكنه الآن يحتل المركز الثاني عشر بعد خسارته 12 من أصل 28 مباراة. بيد أنّ موسم لاتسيو لم ينتهِ بعد لأنه بلغ نصف نهائي كأس إيطاليا حيث سيواجه جوفنتوس ذهاباً وإياباً.
 
ومن الأسماء المرشحة لخلافة ساري، هدّاف الفريق السابق تومازو روكي البالغ 44 عاماً والهدّاف الدولي الألماني السابق ميروسلاف كلوزه الذي لمع في صفوف فريق العاصمة بين 2011 و2016 موعد اعتزاله.
 
وهنا برنامج المرحلة 29 من بطولة إيطاليا (بتوقيت غرينيتش):
الجمعة
(19:45) إمبولي - بولونيا
 
السبت
(14:00) مونزا - كالياري
أودينيزي - تورينو
(17:00) ساليرنيتانا - ليتشي
(19:45) فروزينوني - لاتسيو
 
الأحد
(11:30) جوفنتوس - جنوى
(14:00) فيرونا - ميلان
(17:00) روما - ساسوولو
أتالانتا - فيورنتينا
(19:45) إنتر - نابولي
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم