السبت - 04 أيار 2024

إعلان

كلوب يرفض الحديث عن رباعية تاريخية لليفربول

المصدر: "أ ف ب"
كلوب (أ ف ب)
كلوب (أ ف ب)
A+ A-
أصرّ مدرب ليفربول الالماني يورغن كلوب، الخميس، أنّه من المبكر جداً الحديث عن إمكانية تحقيق رباعية تاريخية، غداة بلوغ "ريدز" نهائي كأس الرابطة الإنكليزية في كرة القدم بتغلبه على فولهام 3-2 في مجموع المباراتين.
 
وامتلك ليفربول فرصة ذهبية للظفر بأربعة ألقاب في موسم واحد قبل عامين بعدما تغلب في المباراة النهائية لكأس الرابطة على تشيلسي، علماً أن الفريقين سيلتقيان مجدداً في نهائي المسابقة في 25 شباط المقبل على ملعب "ويمبلي" الشهير.
 
اكتفى فريق "أنفيلد" بثنائية محلية بعدما هزم مجدداً تشيلسي في نهائي الكأس، في حين خسر بشق الانفس سباق الدوري أمام مانشستر سيتي في المرحلة الأخيرة، كما سقط على يد ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا.
 
ويحارب ليفربول مجدداً على أربع جبهات هذا الموسم، حيث يتصدر ترتيب الدوري بفارق خمس نقاط، وبلغ دور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، فيما يستعد لمواجهة نوريتش سيتي من الدرجة الثانية في الدور الرابع من كأس إنكلترا، إلى تأهله إلى نهائي كأس الرابطة.
 
وقال كلوب الخميس: "لم أفكرّ بالامر (الفوز بالرباعية) بصراحة لأننا لا نزال بعيدين عن الوصول إلى أربع نهائيات".
 
وتابع: "لقد تأهلنا الى نهائي واحد. لا معنى للتخطيط للنهائي التالي قبل أن تلعب الأول".
 
من جهة أخرى، حاول كلوب نزع فتيل أي خلاف محتمل بين ناديه والمنتخب المصري على خلفية عودة النجم محمد صلاح إلى إنكلترا اثر إصابته في كأس أمم أفريقيا.
 
وأشارت تقارير صحافية إلى أنّ إعلان كلوب عن الأمر أزعج المسؤولين المصريين الذين كانوا يرغبون في الإعلان عن الخبر بأنفسهم.
 
وأوضح كلوب أنّه "لم يتقصد" الكشف عن أي معلومة، نظراً إلى اهتمام الطرفين بالأفضل لصلاح.
 
وقال مدرب بوروسيا دورتموند السابق: "معظم الأشخاص في مصر يتفهمون الوضع لأننا نملك الهدف نفسه مثل مصر وهو أن يكون جاهزاً بأسرع وقت ممكن".
 
وتابع: "هذا جلّ ما نريده وهكذا كنا دائماً. في حال أصيب لاعب، نحاول القيام بكل شيء لمساعدته ليكون جاهزاً بأسرع وقت ممكن".
 
وأضاف: "كل الأطراف يوافقون بأنه من المنطقي أن يخضع للعلاج هنا. علينا خوض الموسم الحالي لذا نريده ان يكون جاهزاً لكن في حال كان جاهزاً في وقت أبكر واستمرت مصر في البطولة القارية، فسيعود من جديد، هذا واضح. إنه بمثابة فوز للجانبين".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم