الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بلماضي يجدد دفاعه عن محرز: لا تقتلوه مبكراً

المصدر: "أ ف ب"
جمال بلماضي ورياض محرز.
جمال بلماضي ورياض محرز.
A+ A-
جدّد مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي دفاعه عن القائد رياض محرز في وجه الانتقادات الموجهة لجناح الأهلي السعودي بسبب مردوده الضعيف حتى الآن في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة في ساحل العاج، داعياً إلى عدم "قتله مبكراً".
 
وقال بلماضي من مدينة بواكي عشية المواجهة الحاسمة ضد موريتانيا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة: "لا أريد لأحد أن ينسى أحد ما يستطيع رياض فعله".
 
ولعب نجم مانشستر سيتي الإنكليزي السابق البالغ 32 عاماً دوراً حاسماً في قيادة الجزائر إلى الفوز باللقب عام 2019 في مصر، لكنه لم يقدم شيئاً يذكر في التعادلين مع أنغولا (1-1) وبوركينا فاسو (2-2) خلال النسخة الحالية، وحتى أنه استُبدل في اللقاء ضد الأخيرة السبت حين كانت بلاده متخلفة قبل أن ينقذها بغداد بونجاح بهدف في الوقت القاتل.
 
وبات المنتخب الجزائري بحاجة للفوز بمباراة الثلثاء ضد موريتانيا لتجنب الخروج من دور المجموعات للمرة الثانية توالياً.
 
وأقر بلماضي: "أوافقكم الرأي على أنهما لم تكونا أفضل مبارياته مع الجزائر، لكن لا تقتلوه مبكراً"، مُذكِراً أن محرز فاز بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي مع مانشستر سيتي قبل أن يتركه في الصيف بعد خمسة أعوام في صفوفه من أجل الدفاع عن ألوان الأهلي السعودي.
 
وتابع بلماضي: "إنه القائد. أعرف ما يمكنه القيام به. لدي ثقة كاملة به والفريق يثق به بالكامل"، وذلك من دون أن يؤكد إذا كان محرز سيلعب أساسياً الثلثاء ضد فريق يسعى لتحقيق فوزه الأول على الإطلاق في كأس الأمم الأفريقية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم