السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

إيران إلى دور الـ16 في كأس آسيا

المصدر: "أ ف ب"
من المباراة. (أ ف ب)
من المباراة. (أ ف ب)
A+ A-
تخطت إيران الدور الأول للمرة الثامنة توالياً بفوزها الصعب على هونغ كونغ 1-0، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في كأس آسيا.
 
وكانت إيران استهلت مشوارها نحو لقب أول منذ 1976 حين توجّت به لمرة ثالثة توالياً، بفوز كبير على فلسطين 4-1، فرفعت رصيدها إلى ست نقاط في الصدارة بفارق نقطتين أمام الإمارات الثانية التي تعادلت الخميس مع فلسطين الثالثة بنقطة واحدة (1-1)، فيما بقيت هونغ كونغ من دون رصيد بعدما خسرت في الجولة الأولى أمام الإمارات 1-3.
 
وكان منتخب هونغ كونغ الذي يخوض النهائيات للمرة الأولى منذ نسخة 1968 في إيران بالذات، نداً قوياً في الشوط الأول وهدد مرمى الحارس علي رضا بيرانوند في أكثر من مناسبة لكن من دون توفيق، فدفع الثمن باهتزاز شباكه في الدقيقة 24 بهدف سجله مهدي قائدي بتسديدة أرضية في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس هونغ فاي ياب بعد تمريرة من ميلاد محمدي.
 
ورغم فرص عدة من قبل الطرفين، بقي هدف قائدي الفاصل بين الفريقين مع دخولهما استراحة الشوطين. ولم يتغيّر الوضع في الشوط الثاني مع وصول الاستحواذ الإيراني إلى قرابة 75 بالمئة لكن من دون نجاعة أمام المرمى، لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم