الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

ميلان وأتالانتا يستعيدان التوازن وأودينيزي يفرمل بولونيا

المصدر: "أ ف ب"
لاعبو ميلان. (أ ف ب)
لاعبو ميلان. (أ ف ب)
A+ A-
استعاد كل من ميلان وأتالانتا توازنه بفوز بشق النفس على ضيفهما ساسوولو وليتشي بنتيجة واحدة 1-0، فيما فرمل أودينيزي صحوة بولونيا عندما أكرم وفادته بثلاثية نظيفة، السبت، في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
 
في المباراة الأولى على ملعب "سان سيرو" في ميلانو، انتظر ميلان حتى الدقيقة 59 لافتتاح التسجيل عندما مرر الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر كرة زاحفة داخل المنطقة حاول المدافع البديل البرازيلي روان تريسولدي قطعها لكنه هيأها أمام الأميركي كريستيان بوليسيتش المتوغل دون رقابة فتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يمين الحارس أندريا كونسيلي.
 
ولم يظهر ميلان الذي يعاني من إصابات عديدة في صفوفه، بمستوى مقنع وفشل مهاجموه في خلق فرص كثيرة خصوصاً الجناح الدولي البرتغالي رافاييل لياو.
 
ولعب الفريق "اللومباردي" بحذر كبير خصوصاً أن ساسوولو هزمه 5-2 على الملعب ذاته في المرحلة العشرين من الموسم الماضي.
 
وحقق ميلان الأهم بكسب النقاط الثلاث معوضاً تعادله المخيب مع مضيفه ساليرنيتانا 2-2 في المرحلة الماضية.
 
واستغل رجال المدرب ستيفانو بيولي تعثر جارهم إنتر المتصدر أمام مضيفه جنوى 1-1 الثلثاء في افتتاح المرحلة وقلصوا الفارق إلى تسع نقاط بينهما، منعشين آمالهم الضئيلة في المنافسة على اللقب.
 
ورفع ميلان رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث مقابل 45 لإنتر و40 نقطة لجوفنتوس الثاني والذي يستضيف روما لاحقاً في قمة المرحلة.
 
وفي الثانية على ملعب "جيويس ستاديوم" في برغامو، صعد أتالانتا إلى المركز السادس موقتاً بفوزه الشاق على ضيفه ليتشي 1-0.
 
وبدوره استفاد فريق المدرب جان بييرو غاسبيريني من اكتفاء نابولي حامل اللقب بالتعادل السلبي مع ضيفه مونزا الجمعة كي يتقدم على الفريق الجنوبي بفارق نقطة ومثلها على روما.
 
ويدين أتالانتا بالفوز التاسع في الموسم إلى النيجيري أديمولا لوكمان الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58 بتسديدة من خارج المنطقة، ملحقاً بليتشي الهزيمة الثانية فقط في المراحل السبع الأخيرة والسادسة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الثالث عشر.
 
وأشاد غاسبيريني بفريقه الذي "خاض مباراة جيدة، كما كانت الحال ضد بولونيا (في المرحلة السابقة) قبل أن نتلقى هزيمة غير مستحقة (0-1)"، مضيفاً لشبكة "دازون" للبث التدفقي: "لقد عانينا في الدقائق العشر الأخيرة، ويستحق ليتشي التنويه بسبب ما فعله".
 
وكان هدف لوكمان المساهمة الأخيرة له مع الفريق قبل مغادرته للمشاركة مع بلاده في كأس الأمم الأفريقية المقررة في ساحل العاج اعتباراً من 13 كانون الثاني.
 
وتطرق غاسبيريني الى هذه المسألة، قائلاً: "لسوء الحظ، سيسافر لوكمان غداً (الأحد)، لكن لدينا (الكولومبي لويس) موريال، (جانلوكا) سكاماكا، (البلجيكي شارل) دي كيتلار، (الروسي أليكسي) ميرانتشوك، (المالي البلال) توريه. ستكون فرصة لهم" من أجل الحصول على المزيد من الوقت في أرض الملعب.
 
وتابع: "لا أريد القول إني أتمنى ألا تحقق نيجيريا نتيجة جيدة، لكن بطبيعة الحال أتمنى ألا يطول غياب لوكمان. والأهم من أي شيء آخر، نأمل ألا يتعرض للإصابة".
 
أودينيزي يفرمل بولونيا
وفي الثالثة على ملعب "داسيا أرينا" في أوديني، أوقف أودينيزي الصحوة اللافتة لبولونيا في الفترة الاخيرة عندما أكرم وفادته بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الأرجنتيني روبرتو بيريرا (23) ولورنزو لوكا (48) والأرجنتيني الاخر مارتين باييرو (52).
 
وهي الخسارة الأولى لبولونيا في مبارياته الست الأخيرة في الدوري والسابعة في مختلف المسابقات ضمن سلسلة حقق خلالها خمسة انتصارات، أبرزها تجريده إنتر ميلان متصدر الدوري من لقبه بطلاً لمسابقة الكأس عندما تغلب عليه في "سان سيرو" 2-1 بعد التمديد في الدور ثمن النهائي، ثم على أتالانتا في المرحلة الماضية.
 
واكتفى بولونيا بفوز واحد في مبارياته الست الأولى من الموسم وكان على حساب كالياري 2-1، عاد بعدها إلى التعادل في ثلاث مباريات متتالية قبل أن ينتفض ويحقق ثمانية انتصارات في 12 مباراة في الدوري مني خلالها بخسارة واحدة وكانت أمام مضيفه فيورنتينا 1-2.
 
وفشل بولونيا في استعادة المركز الرابع من فيورنتينا الفائز على تورينو 1-0 الجمعة في افتتاح المرحلة بعدما تجمد رصيده عند 31 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس بفارق نقطتين خلف قطب فلورنسا.
 
في المقابل، تنفس أودينيزي الصعداء بفوزه الثاني فقط هذا الموسم والأول في مبارياته السبع الأخيرة وتحديداً منذ تغلبه على مضيفه ميلان 1-0 في المرحلة الحادية عشرة في الرابع من تشرين الثاني الماضي.
 
وحذا ساليرنيتانا حذو أودينيزي وحقق فوزه الثاني هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه فيرونا 1-0 سجله الفرنسي لوم تشاونا في الدقيقة 48.
 
وبقي ساليرنيتانا في المركز الأخير برصيد 12 نقطة مقابل 14 لفيرونا السابع عشر.
 
وتعادل كالياري مع إمبولي 0-0.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم