السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ماني يقود السنغال للدفاع عن لقبها في كأس الأمم الأفريقية

المصدر: "أ ف ب"
ماني.
ماني.
A+ A-
كشف مدرب المنتخب السنغالي لكرة القدم أليو سيسيه، الجمعة، عن التشكيلة الرسمية لـ"أسود التيرانغا" للدفاع عن لقبهم في كأس الأمم الأفريقية المقررة في ساحل الحاج في الفترة بين 13 كانون الثاني و11 شباط المقبلين، على رأسها مهاجم النصر السعودي ساديو ماني.
 
واعتمد سيسيه على العديد من المحترفين في الدوري السعودي هم فضلاً عن ماني، حارس مرمى الأهلي إدوار ميندي ومدافع الهلال خاليدو كوليبالي ومهاجم الشباب حبيب ديالو، وهو الذي استبعد في الماضي استدعاء لاعبين من هذا الدوري الخليجي بسبب انخفاض جودة المنافسة مقارنة بالبطولات الأوروبية على سبيل المثال.
 
وقال سيسيه في مؤتمر صحافي: "لقد أظهرنا أننا قادرون على الفوز من خلال وجود لاعبين في البطولات الأوروبية الكبرى. الآن يتعين علينا أيضاً أن نظهر قدرتنا على الفوز من خلال وجود لاعبين يلعبون في المملكة العربية السعودية".
 
وأضاف رداً على سؤال حيال النحس الذي يلازم أبطال القارة في الاحتفاظ بلقبهم، منذ تتويج مصر بثلاثة ألقاب متتالية (من 2006 إلى 2010): "لدينا نجمة واحدة فقط. نريد الذهاب والفوز، ومواصلة الفوز" في إشارة إلى تتويج منتخب بلاده باللقب الأول في تاريخه عام 2021 في الكاميرون.
 
وهنا اللائحة:
حراسة المرمى: إدوار ميندي (الأهلي السعودي)، سيني ديينغ (ميدلزبره الإنكليزي) وموري دياو (كليرمون فيران الفرنسي)
 
الدفاع: خاليدو كوليبالي (الهلال السعودي)، عبدو ديالو (العربي القطري)، عبدواللاي سيك (مكابي حيفا الإسرائيلي)، عبدواللاي نياخاتيه (تروا الفرنسي)، موسى نياخاتيه (نوتنغهام فوريست الانكليزي)، فودي بالو توريه (فولهام الإنكليزي)، يوسف سابالي (ريال بيتيس الاسباني)، إسماعيل جاكوبس (موناكو الفرنسي) وفورموز ميندي (لوريان الفرنسي)
 
الوسط: نامباليس ميندي (لنس الفرنسي)، إدريسا غانا غي (إيفرتون الإنكليزي)، باب مطر سار (توتنهام الإنكليزي)، باب ألاسان غي (مرسيليا الفرنسي)، كريبان دياتا (موناكو)، باثيه سيس (رايو فايكانو الاسباني)، شيخو كوياتي (نوتنغهام فوريست)، لامين كامارا (متز الفرنسي)
 
الهجوم: ساديو ماني (النصر السعودي)، حبيب ديالو (الشباب السعودي)، إليمان ندياي وإسماعيلا سار (مرسيليا)، نيكولا جاكسون (تشيلسي الانكليزي)، بولاي ديا (ساليرنيتانا الإيطالي)، عبد الله سيما (رينجرز الاسكتلندي).
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم